شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - تحدث الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات حول ظاهرة إطلاق الرصاص العبثي والعشوائي مع وقوع حادثة إصابة المصور الصحفي في مركز إعلام النجاح أحمد موقدي أمس الثلاثاء في مدينة نابلس أثناء تأديته عمله في توثيق واقعة إصابة زميله حازم ناصر برصاص الاحتلال أثناء تغطيته أحداث جنين يوم الإثنين الماضي.

وقال ارزيقات: "نأسف لما وقع للصحفي أحمد موقدي، وإننا في الشرطة والأجهزة الأمنية نتابع عن كثب هذه القضية، حتى تتضح ملابساتها الغامضة حتى الآن، لافتًا إلى أنَّ الأجهزة الأمنية لا تتهاون مع المخالفين.

وحذر ارزيقات من ظاهرة الرصاص الطائش والعبث بالسلاح التي تسببت في سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في مختلف المناسبات، موضحًا أن مدينة نابلس شهدت منذ بداية العام ثلاث حالات قتل من خمسة في الضفة، وكانت الأعلى بين المحافظات بسبب العبث بالسلاح وإطلاق الرصاص الطائش.

وأضاف أنَّ الأجهزة الأمنية الفلسطينية تسعى بكل جهدها لردع هذه الظاهرة ووقف إطلاق الرصاص العشوائي الذي لا يخدم سوى الاحتلال.

وأكّد ارزيقات أن هذه الظاهرة تنتج عن اقتناء السلاح بشكل عشوائي وغير مرخص من قبل بعض المستهترين، الذين لا يجيدون استخدامه ولا يمتثلون للقوانين والأنظمة.

وطالب ارزيقات المواطنين بالابتعاد عن هذه الظاهرة الخطيرة، التي تهدد حياتهم وأمنهم، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي حالة إطلاق نار غير قانونية. كما دعا إلى تعزيز دور المؤسسات التربوية والدينية والإعلامية في نشر ثقافة احترام الأرواح والممتلكات والأمن العام.