نابلس - خاص - النجاح الإخباري - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن الأسرى الإداريين هددوا إدارة السجون الإسرائيلية بالإضراب عن الطعام، ما دفعها للالتقاء بهم.

وأضاف أبو بكر لـ"النجاح الإخباري " :"التقى وفد من إدارة السجون لجنة عن الأسرى الإداريين و استمعوا لمطالبهم"، لافتاً إلى أنهم عقدوا جلستين، والجلسة الأخيرة كانت يوم الأربعاء الماضي. مشيراً إلى أن 540 أسيراً كانوا قد اتفقوا على خوض الإضراب عن الطعام يوم الأحد الموافق 18 يونيو.

وأوضح أبو بكر أن عدد الأسرى الإداريين كان حوالي 600-500 أسير العام الماضي، واليوم تضاعف العدد وهناك أسرى أطفال وفتيات قاصرات ومسنين من الأسرى الإداريين.

وتابع: "كان الرد يوم الأربعاء الماضي، ويوجد ليونة من قبل الطرف الإسرائيلي من ناحية استعداده لمناقشة شؤون الأسرى الأطفال وكبار السن والمسائل الأخرى"، مشيراً إلى أن هناك إمكانية رفعها للمستوى السياسي الأعلى.

وأردف قائلاً: على هذا الأساس قرر الأسرى تجميد الإضراب حتى الأول من شهر يوليو، لإعطاء مجال للأسرى لعودتهم لسجون موجود فيها الأسرى الإداريين، ومناقشه الموضوع معهم، وأيضاً إعطاء فرصة لإدارة السجون لمناقشة القرارات مع مسؤوليهم.