شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري -  أعلن الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات عن مقتل شاب بإطلاق نار أمس في القدس ووفاة فتاة في ظروف غامضة في محافظة قلقيلية، وذلك في مقابلة صوتية عبر إذاعة صوت النجاح.

وأوضح ارزيقات أن شجارا وقع في بلدة قطنة شمال غرب القدس بين عدد من المواطنين أدى إلى إصابة فتى يبلغ من العمر 16 عامًا بإطلاق نار، وتم نقله إلى المستشفى ليلقى حتفه بعد ساعات. وأضاف أن الشرطة تدخلت لضبط الوضع ومنع حرق المنازل والاعتداء على المواطنين من قبل بعض المشاركين في الشجار.

وفي قلقيلية، قال ارزيقات إن جثة لمواطنة تبلغ من العمر 19 عامًا وصلت إلى المستشفى، وباشرت الشرطة التحقيق والتحري للوقوف على أسباب الوفاة، مشيرًا إلى أنَّه لم تتضح الأسباب الحقيقية حتى الآن بانتظار تقرير الطب العدلي. وأكد أنَّه سيتم إبلاغ الجمهور بنتائج التحقيق في حال كان لا يمس بالسلم الأهلي.

وأشار ارزيقات إلى أنَّه منذ بداية العام سجل وقوع 15 حالة قتل في المجتمع الفلسطيني في محافظات الخليل والقدس ونابلس ورام الله وقلقيلية وجنين، ما يُعد ارتفاعًا بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي. وأوضح أن 13 ضحية من الذكور و2 من الإناث، وأن 12 حالة وقعت إثر عمليات إطلاق نار.

وأكد ارزيقات على ضرورة نشر التوعية وثقافة السلم الأهلي ورفض العنف بين أبناء المجتمع، محذرًا من تشجيع الأبناء على الثأر والعصبية القبلية التي تدفع لارتكاب الجرائم. ودعا إلى التسامح وغض الطرف، قائلا: “محدا قد الدم، والي ما بربي ابنه ابنه بربيه”.