شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري -  أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، في حديثه لإذاعة صوت النجاح صباح اليوم الأحد، عن خطة لتنظيم المدينة بالتعاون مع البلدية والغرفة التجارية والهيئة الأمنية، بهدف تحسين الأوضاع الأمنية والخدمية والاقتصادية في ظل التحديات التي تواجهها المحافظة.

وأضاف الرجوب أنه اجتمع ليلة أمس مع رئيس البلدية ورئيس الغرفة التجارية وقائد الشرطة وقائد المخابرات وقائد قوات الأمن الوطني، وتم تداول كل الأوضاع في المحافظة وتوصل إلى قرار بأنه يجب البدء بإزالة التعديات على أرصفة وشوارع المدينة، بغض النظر عن أسبابها وأصحابها، على أن يتم التفيذ خلال الأيام القليلة القادمة.

وشدد على ضرورة التزام التجار بعدم احتلال الأرصفة وإزالة المخالفات كافة، وضرورة تكثيف دوريات الشرطة لضبط الوضع ومتابعة الالتزام، مؤكدًا أنه سيلجأ إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يخالف هذه التعليمات.

وأشار إلى أن المدينة تعاني من أوضاع أمنية صعبة ومتوترة بسبب اقتحامات قوات الاحتلال المتكررة، والتي أدت إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين، وأن هذه الاقتحامات تمثل معيقًا للهدوء والانضباط في الشارع الفلسطيني وعقبة أمام عمل المؤسسات الأمنية والخدمية.

وأكد أنه يجب تطبيق القانون والنظام على الجميع، وأنه لا يمكن لإنسان وطني وشريف أن يقبل أي إساءة لأبناء شعبه بطريقة سافرة، مطالبًا بالتعاون بين المواطنين والمؤسسات والفعاليات الأهلية والرسمية والأمنية لإعادة الأمور إلى نصابها.

وأعرب عن تعازيه لعائلة الأسير المحرر خليل مصباح الذي قتل الليلة الماضية، جراء تعرضه لإطلاق نار في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، في شجار عائلي  وقع داخل المخيم أدى إلى قتل مصباح و إصابة 3 مواطنين آخرين، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت إجراءاتها بالتحقيق بعد سيطرتها على المكان وتطويق الشجار، علمًا أنَّ المحرر خليل مصباح  أفرج عنه منذ نحو شهر بعد أن قضى نحو 20 عامًا في سجون الاحتلال.

وشدّد الرجوب على أهمية ضبط الشارع الفلسطيني والتخلص من عقلية الثارات والحقد الذي يودي بحياة شبابنا ولا يصب إلا في مصلحة الاحتلال.