نابلس - النجاح الإخباري - أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، مساء اليوم الخميس، أن الحركة الأسيرة تقرر وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام بعدما تراجعت إدارة السجون عن قرارها بالنقل التعسفي للأسرى.

وقال فارس في تصريحات لـ"النجاح": إن الأسرى قرروا وقف خطوة الإضراب عن الطعام وذلك من خلال بيان رسمي صدر عن لجنة الطوارئ الوطنية".

وأضاف أن إدارة السجون الإسرائيلية تراجعت عن إجراءاتها التي كانت تنوي اتخاذها ضد الأسرى، الأمر الذي أدى إلى وقف الإضراب الذي كان مقرراً مساء اليوم.

وأشار فارس إلى أن الأسرى كان لديهم شرط أن يُعلن الجانب الإسرائيلي ويبلغهم رسمياً بأنه ألغى الإجراءات التي كان ينوي البدء بتنفيذها ضدهم في 5 / 9 بعد 4 أيام من الآن، موضحاً أنهم أعلنوا الدخول في إضراب بسبب هذه الإجراءات.

وتابع: "حصلت مفاوضات خلال الـ 48 ساعة، إسرائيل في البداية اقترحت أن تجمد وتأجل الموضوع" مستدركاً "لكن الأسرى رفضوا التجميد والتأجيل، وفي النهاية كان مطلبهم إلغاء الإجراءات، وتم إلغائها من قبل إدارة السجون".

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، أعلن أن الأسرى مقبلين على إضراب مفتوح عن الطعام مساء اليوم.

وقال أبو بكر: إن "الأسرى مقبلين على إضراب مفتوح عن الطعام ما لم تستجب الإدارة لمطالبهم التي سلموها لهم، وهم بانتظار الرد عليها".