نابلس - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - توقع رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، اليوم الأحد، حدوث "انتفاضة" داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تزايد أعداد الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال فارس في تصريحٍ خاص لـ"النجاح": إن "هناك حالة تأهب داخل سجون الاحتلال، مرتبطة بالقرارات التي قد اتخذت من الناحية العملية بشأن انضمام أعداد من الاسرى من كافة الفصائل للاضراب".

وأضاف أن حوالي100 أسير من الجهاد الاسلامي المضربين حالياً عن الطعام أعلنوا الاضراب عن الماء"، منوهاً إلى دخول أسرى من "حما وفتح والجبهتين وغيرهما للاضراب، وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس المقبل.

وأوضح أن أعداد كبيرة من كافة الفصائل سينضمون إلى الاضراب عن الطعام مساندة لأسرى الجهاد الإسلامي، مشيراً إلى أنه في حال ارتفع عدد الاسرى المضربين سيكون هناك "انتفاضة" داخل السجون، حسب وصفه.

وتابع فارس: "هذا الاضراب ذاهب باتجاه التصاعد مثل كرة الثلج يكبر شيئاً فشيئاً، وارتداداتها بالخارج هي من تكون عاملاً حاسماً".

الجدير بالذكر أن الحركة الأسيرة أعلنت اليوم الاحد، فشل جلسات الحوار التي عقدت اليوم مع ضباط إدارة سجون الاحتلال في سجني رامون وهداريم.

وقررت الحركة رفع درجة التأهب في صفوف الأسرى استعدادا لأي طارئ في أعقاب فشل الحوار مع إدارة السجون.