نابلس - وفاء ناهل - النجاح الإخباري - كشف المدير المالي في مستشفى النجاح أحمد كواملة عن دخول وساطة جديدة للعودة إلى طاولة الحوار بين شركات التأمين والمستشفيات الخاصة.

وقال كواملة في تصريح لبرنامج "صباح فلسطين"، والذي يبث على إذاعة "صوت النجاح" إنَّ رئيس الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أنور الشنطي طلب عقد اجتماع اليوم الخميس، وبحضور شخصيات محايدة لتقريب وجهات النظر، والوصول لأرضية لحلِّ الخلاف المستمر.

كاشفًا في الوقت ذاته عن رسالة من قبل المدير العام لهيئة رأس المال براق النابلسي، تضمنت دعوة رسميَّة لرئيس اتّحاد المستشفيات الأهلية والخاصة الدكتور ياسر اأبو صفية، مطالبًا فيها بالعودة إلى طاولة الحوار.

ولفت كواملة إلى عدم قبول الدعوات بالعودة إلى الحوار.

"قدَّمنا وقت كافي (5) شهور منذ العام الماضي ونحن تحت إطار الحوار، دون الوصول لأيّ نتيجة، واستبقنا هذه الأحداث، بإرسال رسالة رسميَّة في الثاني والعشرين من شهر كانون الأوَّل الماضي، أكَّدنا أنَّ (1/1/2018) سيكون امتناع عن استقبال شركات التأمين". أضاف كواملة.

وأكَّد على أنَّ سلامة المريضة أولوية، وأنَّ مطالب المستشفيات تهدف بشكل أساس لتسهيل الإجراءات وتقليل وقت الانتظار لتقديم الخدمة، دون المماطلة من شركات التأمين للموافقةعلى المعاملات.

وشدَّد كواملة أنَّ الحالات الطارئة يتم التعامل معها طبيًّا أوّلاً، ومن ثمَّ يتمُّ النظر للجانب المادي حيث يتعيَّن على المريض متابعتها لاحقًا مع شركات التأمين المسجل بها.

يذكر أنَّ الأزمة تجدَّدت بين المشافي الخاصة العاملة في فلسطين، وشركات التأمين، بعد التوصل لاتّفاق بين الطرفين قبل أسابيع قليلة.