منال الزعبي - النجاح الإخباري - التخرج من كلية الطب حلم يراود كل طالب يدخل هذا المجال النبيل والمهم، هو نهاية لمرحلة دراسية طويلة وشاقة، وبداية لمرحلة جديدة من العطاء والمسؤولية والتحدي. ولأن الطلاب في هذه المرحلة يحتاجون إلى كل الدعم والتشجيع والتهنئة من أساتذتهم وزملائهم وأهلهم ومجتمعهم، قدّمت الهيئ التدريسية في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية إلى طلاب الطب دفعة 117 بمناسبة تخرجهم وتأديتهم القسم باقات من التهاني والتبريكات المحفوفة بالأمنيات.

قسم وفرح وأمنيات:

“أقسم بالله العظيم أن أراقب الله في مهنتي وأن أصون حياة الإنسان”، بهذه الكلمات يبدأ الطلاب مشوارهم العملي في مسار الطب، بعد رحلة من التعب والعناء تؤتي الثمار أُكلها، ولا بد من التهنية والكلمات التي ستغدو دستور حياة لهم، وهذا ما جاد به الأطباء من الهيئية التدريسية: 

د. خليل عيسى عميد كلية الطب وعلوم الصحة:

 “هذه خطوة عظيمة جدا في حياتكم العملية والمهنية والعلمية ستتبعها خطوات إن شاء الله تعالى لا تقل عنها أهمية لتكونوا من الأطباء الذين يقدمون خدمة صحية يعتز بها الوطن والأهل”. 

 

 

 

 “ونحن هنا في دائرة الطب نهنئكم ونتمنى لكم التوفيق والمثابرة وأن تكونوا قدوة لغيركم في علاج المريض”. 

 

 

 

د.إياد مقبول: أخصائي جراحة عام وجراحة المنظار في مستشفى النجاح، ونائب مدير دائرة الطب

 “باسمي شخصيا وباسم جميع الزملاء بنقدم أحر التهاني لزملائنا جداد في دفعة مية وسبعطعش. المزيد من التوفيق والنجاح في الحياة العلمية. والف الف مبروك”. 

 

 

د. أمين ثلجي: مدير مستشفى النجاح الوطني الجامعي:

  “أهنئكم وأقول لكم أنكم الآن في مرحلة تاريخية يمر    بها شعبنا. نحن بحاجة لأطباء. الإحصائيات تفيد بأن     فلسطين بحاجة لأطباء. وأنا أقول أنتم خير من ينضم   إلى قافلة الأطباء. وأهنئكم مرة أخرى على ذلك”.

 

 

د. حسام سلامة: رئيس قسم الباطنية في كلية الطب والمدير الطبي لمستشفى النجاح:

  “هذه بداية مشوار جديد راح تكون مشوار العملي. اللي تعلمتوه رح تطبقوه. رح تزيدوا علم ومعرفة. تخدموا شعبكم. بلدكم. أهاليكم. بنتمنى لكم التوفيق في كل مكان”. 

 

 

د. محمد جابر: مدير دائرة التخدير والعناية المكثفة في مستشفى النجاح:

 “الف الف مبروك لطلابنا الأمس وزملائنا اليوم. أتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم. وإن شاء الله دائما رافعين رؤوسنا وين ما تروحوا”.

 

 

 

د. مصعب مرعي: رئيس قسم التخصصات الفرعية غير الجراحية:

 “مبروك كثير لالكم شكرا لأهاليكم. أنا بحب أوجه لكم رسالة أنه كل شي في الحياة ممكن يصير. ظلوا طموحين بغض النظر عن كل الصعوبات اللي عم بنعيشها واللي عم بنواجها وخلوكم وراء حلمكم ما تستنوا لحظة ولا تخافوا. وبالتوفيق إن شاء الله”. 

 

 

د. محمد معزوز: أختصاصي جراحة العظام والمفاصل في مستشفى النجاح:

 “نبارك ونهنئ طلابنا الذين هم زملاؤنا اليوم بالنجاح في امتحانات السنة النهائية لكلية الطب وعلوم الصحة. ونتمنى لهم المستقبل الباهر”.

 

 

 

د. تيسير الصدر: اختصاصي جراحة أنف وأذن وحنجرة ومناظيرها:

 “أتقدم باحر التهاني لأعزائي الطلاب بمناسبة تخرجهم. لقد لمست خلال تدريسي لهم في المرحلة السريرية الكثير من الإصرار والتفاني والشغف للتعلم والاستفادة من الوسائل والأساليب الحديثة التي توفرها الكلية والجامعة”.

 

 

د. رياض عامر: استشاري الأورام وأمراض الدم في مستشفى النجاح:

 “هي رسالة أقدمها لكم أكثر من نصيحة. رسالة أن تكونوا واثقين بجامعتكم النجاح لأنها خرجت أطباء بمستويات عالية ومهارات ممتازة جدا. انقلوا الرسالة للعالم. وابنوا الثقة في داخل أنفسكم عندما تكملوا مشوار التخصص. ومبروك لكم”. 

 

 

د. محمود مطر: استشاري مسالك بولية في مستشفى النجاح الجامعي الوطني:

 “الاستثمار في الإنسان الاستثمار بالفرد بالمجتمع هو الاستثمار الحقيقي لأي شعب ناجح والشعب الفلسطيني يستثمر في شعبه يستثمر في أبنائه. طوبى له. هنيئا لكم مرة أخرى وتوصيتي لكم بالاستمرار في التحصيل العلمي حتى تنالوا الدرجات العليا التي نلناها إن شاء الله”. 

 

 

د. محمد الأحمد: رئيس قسم التخصصات الجراحية في كلية الطب:

 “العلم أمانة كملوا للأمام علِّموا اللي بعدكم. وتواصلوا بولادنا خير لأنكم أنتم رح تكونوا أطبائهم إن شاء الله. موفقين”. 

 

 

 

 

د. ميساء علاونة: أخصائية أمراض الأطفال وحديثي الولادة:

  “طلابنا أبناؤنا الأعزاء نرجو أن نكون قد أدينا الأمانة تجاهكم على أكمل وجه والآن أنتم أطباء وزملاء لنا. نسأل الله أن تكونوا على قدر المسؤولية وأن تؤدوا الأمانة تجاه مرضاكم”. 

 

 

 

د. مازن عبد الله: استشاري جراحة عظام ومفاصل في مستشفى النجاح:

  “أبارك لأبنائي الطلاب وبناتي الطالبات. طلاب اليوم      وزملائي المستقبل. كما أبارك لأهاليهم وأتمنى لهم المستقبل الباهر”.

 

 

 

 

د. سهى الهمشري: أخصائية طب الأسرة:

   “نتمنى لكم دائما التوفيق والنجاح في كل حياتكم. أهلا وسهلا فيكم زملاء لنا في القطاع الطبي. ويا رب دائما تكونوا قدوة لغيركم من الطلاب وتكونوا قدوة كمان لأطباء المستقبل في أخلاقهم وفي تصرفاتكم المهنية”. 

 

 

 

د. يزن معالي: مساعد بحث وتدريس في كلية الطب:

   

“زملائي دفعة مية وسبعطعش. اليوم بنفرح بفرحكن في هادا اليوم المميز تخرجكم. بحب أبارك لكم واحكي لكم الف مبروك تخرجكم في هذا اليوم. إن شاء الله يا رب نشوفكم في أعلى الدرجات ومن نجاح لأكبر”. 

 

 

د. حمدي سركجي: مساعد بحث وتدريس في كلية الطب:

 “يعني زملائي دفعة 117 ألف مبروك نجاحكم إن شاء الله بتمنى لكم كل النجاح والتوفيق في جميع مراحلكم القادمة”.  

 

 

 

 

د. عبدالله أبو شهاب: مساعد بحث وتدريس في كلية الطب البشري:

  

“دفعة 117 ألف مبارك تخرجكم. فرحتكم فرحتنا وسعادتكم سعادتنا. بنتمنى لكم مزيد من التفوق والنجاح إن شاء الله”. 

 

ا

 

د. ليث قصارو: مساعد بحث وتدريس في كلية الطب:

  “دفعة 117 الرائعين. ألف مبارك تخرجكم   ونجاحكم اللي اعانكم على انهاء هاي   المسيرة الحافلة بالانجازات. وان شاء الله   بتكونوا من الأطباء المتميزين في المستقبل”.

 

 

 

د. يزيد عطاطرة: مساعد بحث وتدريس في كلية الطب:

 

 “أنا دائما متعود أحكي لكم الطلبة الأعزاء تحية   طيبة وبعد. لكن اليوم بعد ست سنوات من وجودكم معنا في الكلية بحكي لكم زملائي الأعزاء. ان شاء الله بتمنى لكم كل خير. ومبروك لك تخرجكم ان شاء الله”.

 

بهذه الكلمات المليئة بالفخر والاعتزاز والدعم والتشجيع وكذلك الفرح، شارك المحاضرون والأطباء في كلية الطب وعلوم الصحة أبناءهم وزملاءهم الطلب الخريجون من دفعة 117، وكانوا الحاضرين والشاهدين على قسم عظيم يصبح تسجيل دخول لعالم الطب والصحة .