النجاح الإخباري - أدانت اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية وفصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات المخيمات واللاجئين في الضفة الغربية، القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني وتقليص المساهمة الامريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وعبرت اللجان عن رفضها وإدانتها تقليصات وكالة الغوث الدولية الهادفة الى إنهاء خدماتها وتصفية قضية اللجوء والتأكيد على استمرار خدماتها حتى عودة اللاجئين الى ديارهم وفقا للقرار الاممي رقم 194.

وثمن المجتمعون موقف فخامة الرئيس محمود عباس في مواجهة كافة المخططات الداعية الى تصفية الثوابت الفلسطينية القدس واللاجئين وحق العودة كمقدمة لتصفية القضية الفلسطينية كما وطالب المجتمعون بضرورة تطبيق قرارات وتعليمات السيد الرئيس للجهات المعنية باسناد ودعم صمود المخيمات الفلسطينية.

وأكد المجتمعون على رفضهم وإدانتهم للاتفاق الذي وقعه اتحاد العاملين مع إدارة وكالة الغوث بما يتعلق بقرار فصل 158 معلم ومعلمة من حملة الدبلوم وضرورة اعادتهم جميعا الى عملهم محذرين ادارة الوكالة من التلاعب بمستقبل ابناءنا الوظيفي والتعليمي.

وطالب المجتمعون بضرورة اعادة هيكلة دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير وتفعيل دورها.

وطالبوا الحكومة بضرورة تحمل مسؤولياتها الوطنية تجاه المخيمات الفلسطينية وتجمعات اللاجئين والاستجابة السريعة لمتطلباتها واعتبارها اولوية وطنية قبل فوات الاوان.

ورفض المجتمعون الطريقة التي تعامل بها مجلس الوزراء اثناء الاعتصام الذي نظمته اللجان الشعبية امام مجلس الوزراء مؤكدين على استمرار هذه الفعاليات والاحتجاجات كل ثلاثاء من كل اسبوع.