النجاح الإخباري - نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس اليوم، وقفة أمام مقر الصليب الأحمر بالمدينة، للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ35 على التوالي، بمشاركة عدد من أهالي الأسرى والمتضامنين معهم وممثلي القوى والفصائل والفعاليات المختلفة.

كما شل الإضراب التجاري ظهر الأحد مدينة رام الله تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأغلقت جميع المحال التجارية أبوابها بعد الساعة الحادية عشرة، فيما انطلقت مسيرة حاشدة طافت وسط المدينة شارك فيها أهالي الأسرى وطلبة المدارس.

ورفع المشاركون في مسيرات نابلس ورام الله صور الأسرى ولافتات تطالب بتلبية مطالبهم العادلة، ورددوا هتافات تعبر عن التضامن مع الأسرى.

وقال محمد دويكات في كلمة اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس "إن الواجب الوطني يفرض على الجميع الوقوف إلى جانب الأسرى الذين ضحوا بحريتهم دفاعا عن شعبهم ومن أجل قضيته".

ودعا لمواجهة الاحتلال بكل السبل ومهما بلغت التضحيات، وفي مقدمتها مقاطعة البضائع الإسرائيلية، مؤكدًا أن المقاطعة تعد من أخطر الأسلحة التي يمكن للفلسطينيين مجابهة الاحتلال بها.

فيما أغلق أهالي الأسرى قبل ظهر الأحد طريق القدس رام الله المحاذي لمخيم قلنديا، كخطوة احتجاجية على ضعف التضامن مع المضربين.

واندلعت مواجهات بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة سلواد شرق رام الله، بعد اقتحام دوريات الاحتلال للمنطقة الغربية.

وخلال المواجهات، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن ادريس وهو نجل الأسير المؤبد هارون إدريس.