النجاح الإخباري - أكد وزير المواصلات في حكومة الوفاق الوطني، م. سميح طبيلة، على أن تمكين الحكومة بطيء جدًا، وأن العمل الإداري في الوزارات ليس مجرد اجتماع، ودخول مكاتب، موضحًا أن المطلوب هو ممارسة صلاحياتنا بشكل كامل في قطاع غزة، كما بالضفة الغربية.

وكشف أن الوفد الأمني المصري كان عنده استفسارات حول العراقيل الذي يواجهها الوزراء خلال عملهم في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه أوضح ذلك للوفد من أجل دفع عجلة المصالحة والعمل على تمكين الحكومة بالشكل المطلوب منها.

وأوضح خلال مداخلة في برنامج "سيناريوهات" الذي يبث على فضائية النجاح، أن الحكومة لم تبلغ رسميا بموعد تسليم حماس الجباية الداخلية التي تحصلت عليها من المواطنين في القطاع.

 وأشار إلى أن الايرادات الداخلية من الضفة لا تكفي للكم الهائل من الالتزامات المطلوبة منها في قطاع غزة، وحذَّر من أن الايرادات الخارجية تتراجع وأشار إلى أن هناك ضغوط كبيرة على القيادة من أجل التنازل عن المصالحة.

ونبَّه إلى أنه كان هناك اتفاق على أن تسلم حماس الجباية للحكومة، وأضاف، "رتبنا أمورنا وفقًا لذلك، ونحن مصرون على اتمام المصالحة وبدونها نحن في خطر كبير".

ونتيجة لما يواجهه الموظفين التابعين للحكومة، أكد على أنه طلب من الجميع الصبر وعدم التراجع، وبين أن تواجده في القطاع جاء من أجل حل المشاكل والوقوف عليها عن قرب.

والتقى الوفد الأمني المصري بوزير المواصلات سميح طبيلة، قبل أن يلتقي يحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة، وذلك لبحث الملفات المتعثرة بشأن تسلم الحكومة لمهامها في القطاع، ومنها ملفات الجباية والضرائب وتنفيذ القرارات الصادرة عن الوزراء وغيرها.