النجاح الإخباري - توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الثلاثاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة؛ لتصبح أقل من معدلها العام بقليل ويكون الجو بارداً نسيبًا نهارًا وباردًا ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وبعد غدٍ الأربعاء يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي؛ لذا يكون الجو غائماً وبارداً وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على معظم المناطق، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحوالي 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة والبحر مائج.

أما الخميس ينحسر المنخفض الجوي مع بقاء فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق من البلاد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون حول معدلها السنوي العام، حيث يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف معتدلًا في ساعات النهار باردًا في ساعات الليل خصوصًا فوق المناطق الجبلية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

والجمعة يكون الجو صافٍ بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون حول معدلها العام.

والسبت يكون الجو صافٍ إلى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة؛ لتكون أعلى من معدلها العام بحوالي درجتين مئويتين.

ويوم الأحد المقبل يكون الجو صافٍ بوجهٍ عام، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحوالي درجتين مئويتين.