وكالة أنباء العالم العربي - النجاح الإخباري - قال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية اليوم الثلاثاء إن بلاده متفائلة بنتيجة الوساطة بين إسرائيل وحماس في إطار استمرار المحادثات الرامية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

وذكر المتحدث ماجد الأنصاري في مؤتمر صحفي أن الجهود مستمرة على الأصعدة كافة، لكن لا يوجد شيء جديد يمكن الإعلان عنه حاليا.

وأضاف "الجهود مستمرة والاجتماعات ما زالت جارية وكل الأطراف تجري لقاءات بشكل دائم"، لكنه أكد على أن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لفرنسا ليست مرتبطة بجهود الوساطة.

وتوجه الشيخ تميم إلى العاصمة الفرنسية باريس اليوم في زيارة يبحث خلالها مع كبار المسؤولين تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وبعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا للديوان الأميري القطري.

كانت قناة (القاهرة الإخبارية) قد نقلت عن مصادر مصرية مطلعة قولها يوم الأحد الماضي إن المحادثات ستستأنف من خلال اجتماعات على مستوى المختصين في العاصمة الدوحة تعقبها اجتماعات في القاهرة، بهدف "التوصل لاتفاق بشأن إقرار الهدنة بقطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين".

والتقى أمير قطر مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في الدوحة أمس الاثنين، حيث بحثا التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وقال مصدر عربي مطلع لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن مفاوضات تجرى حاليا في قطر تبحث التفاصيل الدقيقة لإنجاز صفقة التهدئة وتبادل الأسرى خلال الأيام القادمة رغم بعض العقبات التي تعترض طريقها.

وذكر المصدر أنه "بالإضافة للمفاوضات الفنية التي تجرى في قطر، من المتوقع أن يصل وفد إسرائيلي لاحقا إلى القاهرة لبحث المزيد من القضايا الأساسية في الصفقة ومراحلها اللاحقة".