رام الله - النجاح الإخباري - هنّأ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، رئيس أساقفةِ سبسطيَّة نيافة المطران عطا الله حنا بالثقة التي أولاه إياها بطريرك المدينة المقدسة للروم الأرثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، وتعيينه وكيلا بطريركيَّاً لمطرانيَّةِ عكا ولوائها، ورئيسا للمحكمة الكنائسيَّة في عكا.

وتقدم خوري، باسم اللجنة الرئاسية وأعضائها كافة، بأحر التهاني لنيافته، متمنيا له دوام التقدم والنجاح في خدمة الكنيسة وأبناء المجتمع كافة.

وقال إن هذا القرار يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها الشخصية المميزة للمطران حنا وإسهاماته الهامة في خدمة الكنيسة والمجتمع، وتعتبر هذه الثقة تكريما لدوره البارز ومكانته العالية في الكنيسة.

وفي السياق ذاته، تقدم خوري بأحر التهاني للآباء والكهنة الأجلاء، للثقة التي منحهم إياها المجمع المقدس للخدمة في عكا ولوائها والناصرة ورام الله والزبابدة، مشيدا بموقف غبطة البطريرك ثيوفيلوس، لتعزيز دور الكهنة في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وأعلن المجمع المقدس للروم الأرثوذكس، أيضا، عن سلسلة من القرارات التاريخية التي تعكس رؤية المجمع المقدس في تعزيز الدور القيادي للكهنة وتمكينهم من تحقيق التقدم والتطور في خدمتهم للكنيسة والمجتمع، وتدعم الحفاظ على الوجود المسيحي.