النجاح الإخباري - أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن أربعة أسرى إداريين من محافظة الخليل يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تسعة أيام في سجن عوفر الإسرائيلي، احتجاجا على استمرار احتجازهم دون تهمة أو محاكمة.

 وقال النادي في بيان له، إن الأسرى المضربين هم: أنس شديد (26 عاما)، والمحامي محمود تلاحمة (32 عاما)، وعبد الله عبيدو (36 عاما)، ومحمد دنديس (25 عاما)، مشيرا إلى أنهم يعانون من ظروف صعبة في زنازين العزل.

وأضاف البيان أن شديد وتلاحمة معتقلان منذ 22 آذار/مارس الماضي، وصدر بحق كل منهما أمر اعتقال إداري لستة أشهر، وأن محكمة الاحتلال رفضت استئنافات تقدم بها محاموهما. وأشار إلى أن شديد هو أسير سابق أمضى ثلاث سنوات في الأسر، وخاض خلالها إضرابين عن الطعام، في حين أن تلاحمة هو محامٍ وأب لطفلين.

وبيّن أن عبيدو معتقل منذ شهر أيار/مايو الماضي، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لأربعة أشهر، وأنه أسير سابق أمضى خمس سنوات ونصف في الأسر، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال. وذكر أن دنديس معتقل منذ 23 آذار/مارس الماضي، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لستة أشهر، وأن هذا هو اعتقاله الأول.

واستنكر نادي الأسير تصاعد جرائم الاعتقال الإداري التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين، مؤكدا تضامنه مع المضربين عن الطعام ومطالبا بالإفراج عن جميع الأسرى. وأشار إلى أن عدد المعتقلين الإداريين بلغ 1083 معتقلا، بينهم 17 طفلا وثلاث نساء.