وكالات - النجاح الإخباري - شارك المئات من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية في العاصمة البريطانية لندن وأصدقاؤهم من البريطانيين في فعاليات "البازار الفلسطيني الكبير" التي نظمها منتدى التفكير العربي في لندن، واشتملت على العديد من الفقرات والمعروضات.

وانعقد "البازار الفلسطيني الكبير" في لندن للعام الثاني على التوالي، وسط حضور وتفاعل كبيرين من العرب والبريطانيين الذين جاء الكثير منهم من خارج مدينة لندن، فيما شهد البازار عددا من الفقرات من بينها مسابقة للأطفال تضمنت العديد من الأسئلة التي تتعلق بفلسطين الجغرافيا والتاريخ.

وقال منتدى التفكير العربي إن البازار ينعقد هذا العام بالتعاون مع المنتدى الأردني في المملكة المتحدة لأول مرة، ويأتي متزامنا مع ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، ويوم الأم.

واحتفى البازار بأمهات فلسطين وقدم التحية لهن، كما تضمن فقرات خاصة لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، واقتراب ذكرى يوم الأرض،  واشتمل على العديد من الفقرات التراثية الفلسطينية، حيث تم عرض المطرزات والأثواب التقليدية، والعديد من المشغولات اليدوية، العديد من الأكلات التراثية، إضافة إلى عروض الدبكة الفلسطينية، وعدد من الأغاني المستوحاة من الثقافة الفلسطينية والتراث الفلسطيني.

وقال رئيس منتدى التفكير العربي في لندن محمد أمين، لـ"وفا"، إن اختيار هذا الموعد لإقامة "البازار الفلسطيني الكبير" هو محاولة لتكريم أمهات فلسطين اللواتي قدمن الكثير من التضحيات وعانين ويعانين من ظروف الاحتلال، كما لفت إلى ضرورة استذكار وإحياء يوم الأرض الفلسطيني الذي يُصادف نهاية شهر آذار/ مارس من كل عام.