رام الله - النجاح الإخباري -  بحث رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، مع المديرة الإقليمية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) مريم علام، آفاق التعاون في مجال الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده أبو زيد والمديرة الإقليمية، اليوم الأحد، في مقر المدرسة الوطنية ببلدة أبو شخيدم، شمال رام الله.

ورافق أبو زيد والمدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الوكيل وجدي زياد عبد الحليم، المديرة الإقليمية علام، في جولة للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، للتعريف بمرافقها واطلاعها على إمكانياتها من مساحات واسعة وخضراء وقاعات تدريبية ومكتبات، وبرامج تدريبية نوعية في مجال الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية.

وقدم مدير عام التدريب في المدرسة الوطنية عصام دنادنة عرضا عن عمل المدرسة، شارحا كافة مراحل تأسيسها وبنائها، وأهم برامجها التدريبية والشراكات المحلية والإقليمية والدولية.

بدورها، قالت علام إن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تستحق كل الثناء، وهي مؤسسة مرموقة جدا وتعمل بشكل شغوف ومبهر.

وأضافت أن الإصرار والإرادة هما سبب هذا الإنجاز، و"هذا عمل ينم عن جهد جماعي ومهارات إدارية غير تقليدية، ونحن منفتحون على تعاون يخدم الحوكمة الجيدة".

من جانبه، قال أبو زيد " نبحث اليوم تعاونا مهما لدولة فلسطين مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ونحن على ثقة أننا سنحقق إنجازات فيها قدر عال من الإبداع، ولا نقبل بما هو اعتيادي وتقليدي، ونحن نبحث عن أفضل الممارسات، وسنسخر جهودنا لتذليل أي عقبة تحول دون الارتقاء بالإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية في فلسطين".

وأضاف: "نرى ونتابع كل ما وصل إليه العالم، ونحن في فلسطين بدأنا من حيث انتهى العالم في مجال الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية، ومنفتحون على كل تعاون يحقق معايير أعلى في التنمية والحوكمة الجيدة".

وقال أبو زيد إن المدرسة الوطنية تتعاون مع كافة قطاعات الدولة، فهي تمتلك بنية تحتية متكاملة قادرة على تسيير عملية تدريب فعالة وناجعة، وتستجيب لاحتياجات الدولة بأقل التكاليف، بل وتصدر الخبرة أيضا.