رام الله - النجاح الإخباري - بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والقنصل البريطاني العام لدى دولة فلسطين فيليب هول، اليوم الأربعاء، آفاق التعاون الثنائي في مجال السياحة .

‎في البداية رحبت الوزيرة معايعة بالضيف، وقدمت له التهاني على منصبه الجديد قنصلا عاما للمملكة المتحدة لدى دولة فلسطين.

‎واكدت ضرورة استمرار العمل والتعاون في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي، وضرورة تعزيز التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره البريطاني، لتعزيز ان يأتي السائح البريطاني الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية، ومستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومطاعم ومحلات بيع التحف الشرقية ووسائل نقل وغيرها الكثير.

‎وتحدثت الوزيرة معايعة عن صورة ما تقوم به الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية وفتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطين. وذلك لتحقيق نمو في أعداد هذه الوفود وفي نسبة الاشغال الفندقي.

‎وتطرقت للحديث عن الخطر الحقيقي جراء استمرار الحكومة الاسرائيلية في سياستها الاستيطانية، وإجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية، علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصل القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع.

‎وتباحث الطرفان في سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك مع المؤسسات البريطانية السياحية، بالإضافة لسبل تنظيم زيارات لوفود إعلامية بريطانية الى فلسطين، وذلك بهدف الاطلاع على الواقع السياحي في فلسطين، بالإضافة لسبل تحقيق التعاون في مجال مشاركة فلسطين في معرض لندن السياحي الدولي المزمع عقده خلال الشهر المقبل.

‎بدوره أكد القنصل البريطاني تطلعه لمزيد من العمل المشترك بين الطرفين، وضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتحقيق التشبيك المباشر بين الجانبين في المجال السياحي ومجال التراث الثقافي.