نابلس - النجاح الإخباري - كرمت محافظة نابلس اليوم الإثنين قيادة القوة والطاقم الطبي للمستشفى الميداني الأردني، تقديرا لجهوده، في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس دغلس: "نكرم اليوم نشامى الوطن والكرامة الفلسطيني والأردني الذين كانوا وما زالوا في خندق واحد، ودائما يدافعون عن الوطن، ومنذ اللحظة الأولى جاء اختيار مكان المستشفى الميداني الأردني مناسبا للجميع وبالقرب من ضريح الشهداء الأردنيين الذين دافعوا عن ثرى فلسطين في عام 1967، والخدمات التي قُدمت دليل على ذلك، وهو ما يؤكد عمق العلاقة والانتماء في معالجة الأهل في فلسطين".

وأضاف، "هذا الطاقم من الأطباء الأردنيين كانوا معنا وسيواصلون العمل، نودعهم اليوم في انتظار استقبال الطاقم الآخر، في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، والعدوان المتواصل على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تقتحم كل المحافل الدولية لوقف حرب الإبادة في كل أرجاء الوطن.

ونقل دغلس التحيات إلى القيادة الأردنية ممثلة بالملك عبد الله الثاني، مؤكدا وحدة الشعبين، وأن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه. 

بدوره قال قائد قوة المستشفى الميداني الأردني نابلس/1، العقيد الركن رائد محمد الجبور، انطلاقا من مقولة الملك عبد الله الثاني، ستبقى بوصلتنا فلسطين، وتاجها القدس الشريف.." فإن قدومنا إلى هنا ليس غريبا، والقوات المسلحة افتتحت مستشفيين في غزة وفي جنين عامي 2000، 2002، ومحطة أخرى في رام الله، وتشرفنا أن نكون في نابلس رقم واحد يعني أن هناك المزيد."

وأكد وحدة الدم والمحبة بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وكانت معركة وادي التفاح في نابلس التي كان بطلها المقدم صالح عبد الله شويعر والشهداء الأردنيين على أرض فلسطين، وذلك دليل على ذلك وقد تشرفنا بزيارة قبورهم.

وأشار الجبور إلى أنه تعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق يجب تعزيز القطاع الصحي الذي يُعتبر أحد مظاهر العلاقة بين البلدين.

وقال، "منذ وصول المستشفى الميداني الأردني منتصف نوفمبر الماضي، كان لدينا شغف العمل، وأنهينا العمل بتجهيز المستشفى، خلال 72 ساعة، باشرنا بعدها العمل متلهفين أن نكون بينكم وتشرفنا أن نكون نقطة في تاريخ فلسطين، وفي اليوم الأول استقبلنا 33 مريضا، وبعد 90 يوما، قدمنا خدمات لأكثر من 35 ألف فلسطيني، وأجرينا نحو 882 عملية". 

وتابع "نسلم الراية اليوم لطاقم طبي جديد ونتمنى أن نكون مثّلنا رسالة الملك عبد الله الثاني وأنا نكون قد عكسنا صورة الأردني المحب وعمق العلاقات الأردنية الفلسطينية".