تحرير المالكي - النجاح الإخباري - نظم بنك الدم المركزي يومًا للتبرع بالدم في مدينة نابلس، وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية للتبرع بالدم، وبالتعاون مع المحافظة ومؤسسات رسمية وأهلية وأمنية.

وشاركت نقابة العاملين في جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيسها ومجموعة من أعضاء النقابة في الجامعة وأعضاء من الهيئة العامة اليوم الاثنين، في حملة ( بلد الصمود والتحدي ... بلد الخير والعطاء )، والتي تهدف بشكل اساس لنشر ثقافة التطوع والتبرع بالدم للمرضى.

وقال الدكتور باسل منصور رئيس الهيئة الادارية لنقابة العاملين في جامعة النجاح لـ"النجاح الإخباري" إن هدف الحملة يتمثل في توفير أكبر عدد من وحدات الدم لصالح مرضى السرطان والكلى والتلاسيميا، خاصة ان هناك شح في بنوك الدم بمستشفيات مدينة نابلس.

واشار "منصور" الى الاقبال الكبير من قبل مؤسسات المجتمع والعسكريين وعدد من الاداريين والاكاديميين من جامعة النجاح على التبرع بالدم، مؤكدا على أهمية تنظم هذه الحملات بشكل مستمر.

واوضح أن فكرة المباردة جاءت لتوفير الدم في المستشفيات، دون انتظار مناشدات اهالي المرضى المتكررة، وذلك لمساعدتهم في الحصول السريع على الدم ووجود احتياط بشكل دائم.

ومن جهته، أوضح أسامة النجار أن الحملة تندرج ضمن جهود وزارة الصحة منذ بداية العام الجاري الهادفة لنشر ثقافة التبرع بالدم من خلال تنظيم أيام وطنية في كافة المحافظات وبمشاركة مختلف المؤسسات والقطاعات، والتي تستهدف المواطنين في كافة التجمعات، ومشيرا الى أن وزارته بصدد افتتاح بنك دم مركزي بنابلس ليخدم منطقة الشمال.

وافتتح الحملة اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس بمشاركة رئيس بلدية نابلس ورئيس نقابة العاملين ورئيس إطار فتح في الجامعة وعدد كبير من المؤسسات الشعبية والرسمية والأمنية في المحافظة، وشكر محافظ نابلس جامعة النجاح بمختلف شرائحها من إدارة وعاملين ومجلس طلبة على جهودهم المستمرة في دعم القضايا الوطنية والإجتماعية والصحية في الوطن.