تحرير المالكي - النجاح الإخباري - اقتحم مئات المستوطنين، فجر اليوم الخميس، قبر يوسف بمدينة نابلس، تحت حراسة مشدَّدة من قوَّات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية.

وقالت مصادر محلية: إنَّ عشرات الآليات العسكريّة اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة بعد منتصف الليل، وانتشرت في محيط قبر يوسف، واعتلى عدد من القناصة أسطح البنايات المطلّة على المنطقة، تمهيدًا لدخول المستوطنين.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة في الشوارع المحيطة بقبر يوسف، تركزت عند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة وفي شارع عمان وشارع مخيم عسكر القديم.

وفي حديث لمحافظ مدينة نابلس اللواء أكرم الرجوب لإذاعة "صوت النجاح" حول احتكاك الأمن الفلسطيني مع قوّات الاحتلال يوم أمس، أوضح الرجوب أنَّ الاحتلال ومنذ توقيف التنسيق الأمني يحاول خرق القواعد والتفاهمات الموجودة بين السلطة والاحتلال حول تواجدهم في المناطق "أ" والموجود فيها قوّات أمنيّة فلسطينية، مشيرًا إلى أنَّهم يحاولون فرض قواعد جديدة، وذلك من خلال دخولهم للمنطقة أكثر من مرّة دون إبلاغ الارتباط الفلسطيني.

ونوَّه الرجوب إلى أنَّ القواعد المتفق عليها تنص على عدم تواجد قوّات الاحتلال مع الأمن الفلسطيني في نفس المنطقة وذلك حفاظًا على كرامة العساكر الفلسطينيين وعدم تعريض حياتهم للخطر، وأنَّ دخول قوَّات الاحتلال للمنطقة شكل ردّة فعل ميدانية للأمن الفلسطيني.