النجاح الإخباري - زار عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين جامعة النجاح الوطنية والتقى أ.د. ماهر النتشة القائم باعمال رئيس الجامعة ود. محمد العملة، نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية، ود. عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية، وأ. موسى ابو دية عميد شؤون الطلبة، وأ. خالد مفلح مدير العلاقات العامة. وقال قراقع ان فعاليات يوم الاسير هذا العام وفي ظل معركة الحرية والكرامة بشروع الاسرى في اضراب مفتوح عن الطعام ستكون متميزة وواسعة، وهي رسالة من الشعب الفلسطيني الى العالم يقول فيها: اننا شعب لا نريد سوى الحرية ورحيل الاحتلال عن حياتنا والعيش بكرامة.

وحضر اللقاء وفد من هيئة الاسرى والهيئة التدريسية بالجامعة.

وشكر قراقع القائم باعمال رئيس الجامعة على الدور الكبير والعظيم الذي تقوم به جامعة النجاح في خدمة قضية التعليم الجامعي للاسرى داخل السجون وللاسرى والاسيرات المحررين.

واعتبر ان دعم التعليم وتسهيل ذلك امام الطلبة الاسرى هو جزء من دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية وزرع الامل امام الاسرى وعائلاتهم.

وقال د. ماهر النتشة ان جامعة النجاح بكل طواقمها ستبقى الى جانب الاسرى ودعمهم، معتبرا ذلك جزء من رسالة الجامعة الوطنية وجزء من تاريخها النضالي المشهود.

وتابع النتشة: ان الجامعة ستبذل كل ما تستطيع من اجل تمكين الطلبة الاسرى من استكمال تحصيلهم العلمي ومساعدتهم على التغلب على كل العقبات التي وضعها الاحتلال في طريقهم.

وفي نهاية اللقاء قام قراقع بتكريم الدكتور ماهر النتشة تقديرا له ولجهود الجامعة في خدمة قضية الاسرى.

ومن جانب آخر، زار قراقع ووفد هيئة الاسرى معرض الاسرى بعنوان "سلاسل من عز" الذي نظمته حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح، وشمل المعرض لوحات ومجسمات تعبر عن واقع الاسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.