ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - نحن نعلم أن الغربان  ذكية حقًا ولكن هل  تستطيع استخدام البطاقة الائتمانية لشراء تذكرة ذكية؟ حسنا  في الواقع ... ربما ففي فيديو نشر حديثاً حيث تم القبض على غراب سرق بطاقة ائتمان امرأة في اليابان .

في مقطع الفيديو من محطة "Kinshichō"في طوكيو التي تم نشرها أصلاً على تويتر من قبل المستخدم تم تصويرالغراب يقوم بفحص آلة التذاكر قبل القفز إلى الزبون في الماكينة التالية وسرقة بطاقتها الائتمانية عندما كانت تقوم الآلة  بإخراجها ويمكن أن يكون الغراب سرق البطاقة بسبب ملصق الهولوغرام اللامع. 

ولكن هناك أدلة على أنها يمكن أن تفهم بسهولة المقايضة وليست الغربان قادرة على تفسير السبب والنتيجة فحسب فقد أظهرت الغربان أنه بإمكانهم التخطيط للمستقبل ومقايضة الأشياء التي قد يحتاجون إليها للحصول على طعام عالي الجودة في وقت لاحق.

والمخترع جوش كلاين في الولايات المتحدة خلق نوعا من آلة  لتقوم ببيع الغربان الفول السوداني عندما تدخل الطيور عملة معدنية والفكرة هي لتدريب الغربان البرية للعثور على العملات المفقودة في مقابل الحصول على وجبة خفيفة وفي كل من هذه السيناريوهات قد أظهرت الغربان الأساسيات وحتى حفظ بعض الأدوات لاستخدامها مرة وحتى صنع أدوات الخاصة من العصي للحصول على الطعام الذي لا تستطيع مناقيرهم الوصول إليه