ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - في غضون ثوان قليلة من رؤية شخص ما - سواء كان ذلك في الشارع أو في محل بقالة - نقرر عددا من الأشياء عنه، من مدى ذكائه وغيرها من الأمور المتعلقة بشخصيته والمثير للدهشة أن انطباعاتنا الأولى يمكن أن تكون دقيقة بشكل ملحوظ في بعض الحالات. في حالات أخرى، يمكن أن تكون بعيدة  في ما يلي بعض الأشياء التي نحددها حول الأشخاص استنادا إلى مظهرهم: 

1. إذا كنت جذابا، يفترض الناس أن لديك سمات إيجابية أخرى كذلك.

وبفضل الظاهرة التي يدعيها علماء النفس الاجتماعي "تأثير الهالة"، فإننا نميل إلى افتراض أن الأشخاص ذوي المظهر الجيد يمتلكون صفات إيجابية أخرى بصرف النظر عن  الذكاء والالتزام وقد وجد دانيال هامرميش، وهو عالم نفسي بجامعة تكساس يدرس الجمال في مكان العمل، أن هذا التحيز المعرفي يعني أن الناس الذين يتطلعون إلى الحصول على أجر أكثر في مكان العمل وبالمثل،
وفي دراسة للذكور من ذوي الرتب الدنيا الذين طلب منهم تقييم مقال كتبه أحد الأقران الإناث لم يكشف عن اسمه، حكم المشاركون على الكاتبة وعملها بشكل أكثر إيجابية عندما تم عرض صورة لامرأة جذابة وضعت على أنها الكاتبة، بدلا منها عندما تم عرض صورة امرأة غير جذابة.

2. الناس يمكن أيضا الحصول على قراءة دقيقة بشكل مدهش عن شخصيتك من الصور حيث يمكن للناس أن يقول كمية مثيرة للدهشة من المعلومات حول شخصيتك من خلال صورك ففي دراسة أجريت عام 2009، أظهر الباحثون المشاركين  الموقف الذي اتخذه الناس، كان المشاهدون أفضل من فرصة الحكم على ما يلي من شخصية المشاركين بالصور  مثلاً : كيف انفتحوا على أنفسهم، ومدى تقديرهم لذاتهم، و دينهم، ومدى كونهم مقبولين.

3. هيكل وجهك يمكن أن تعطي الناس أدلة حول ما اذا كنت عدوانياً أم لا .
أشارت دراسة صغیرة أجراھا باحثون في مرکز تغییر السلوك في کلیة لندن الجامعیة في عام 2013 إلی أن الرجال الذین یعانون من مستویات أکبر من التستوستيرون کانت وجوههم وعظام الخد لديهم أكبر من الأخرين  فالرجال الذين يعانون من هذه الميزات في  الوجه أيضا  يميلون إلى أن يكون أكثر عدوانية.

4. بنية وجهك للحكم على قوة الشخص .

في دراسة أجريت عام 2015، أظهر العلماء صور الناس ل 10 أشخاص مختلفين مع خمسة تعبيرات وجه المختلفة، ثم طلب منهم تقييم مدى كون هؤلاء الأشخاص جديرين بالثقة، أو أقوياء وليس من المستغرب أن المشاهدين يميلون إلى تصنيف الناس مع التعبيرات والملامح  السعيدة  بأنهم أكثر ودية وجديرة بالثقة من  أؤلئك أصحاب التعبيرات الغاضبة.

5.قراءة شخصية من خلال ما تقوله عيانه .
يمكن للأطباء تشخيص العديد من الأمراض فقط من النظر في عينيك. البقع الحمراء في شبكية العين، وهي طبقة حساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين، يمكن أن تكون علامة على مرض السكري فعندما  تصبح مستويات السكر في الدم مرتفعة جداً.

6. طولك يمكن أن يكشف عن خطر الإصابة بأمراض معينة تشير الدراسات إلى أن الناس الذين يتمتعون بقامة أطول لديهم خطر أقل  للإصابة بأمراض القلب، في حين أن الأشخاص أصحاب القامات الأقصر يوجد لديهم خطر أقل من ناحية الإصابة بالسرطان ويعتقد أن كمية من هرمون النمو المنتجة، يمكن أن تحمي من بعض الأمراض ولكن تزيد من خطر  أخرى.