النجاح الإخباري - عملية الحصول على أسنان بيضاء ناصعة اللون هى حلم يسعى الجميع إلى تحقيقه وتخلف طرق الحصول عليه سواء بجلسات عند الطبيب أو ليزر، أو يلجأ البعض للوصفات الطبيعية.

وفى هذا الشأن أوضحت الدكتورة إيمان السباعى أستاذ طب الأسنان، أن تبيض الأسنان هو مصطلح شائع بين الناس ولكنه خطأ لأننا الأسنان لا يتم تبيضها وإنما تفتيحها.

وأشارت أن تفتيح الأسنان يتم من خلال وضع جل على الأسنان الذى يتفاعل مع الصبغات الموجودة، وعملية الليزر تسرع من عملية تفاعل الجيل مع الأسنان.

وأضافت، أن هناك عوامل أخرى تؤثر على درجة بياض الأسنان منها المشروبات، فلابد من الابتعاد عن المشوربات التى تسبب تصبغ الأسنان مثل القهوة والنسكافية والمشروبات الغازية والتدخين.

وأوضحت الدكتورة إيمان أن تفتيح الأسنان يتم فى الأساس من المنزل من خلال طرق يومية يقوم بها الشخص أهمها استخدام معجون لتبيض الأسنان وهو متوافر بالصيدليات، على أن يتم استخدامه مرتين فى الأسبوع وباقى الأيام استخدام المعجون اليومى، حتى لا يؤثر كثرة استخدماه على مينا الأسنان ويسبب الحساسية.

ولكن هناك حالات تتطلب تدخل الطبيب يعتمد على درجة تصبغ الأسنان وإذا فشلت طرق التبييض فى المنزل يكون الحل تبيض الأسنان لدى الطبيب.