النجاح الإخباري -  تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم 204،  بالتزامن مع تكثيف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مختلف مناطق القطاع.

وأفادت مصادر طبية لوكالة أنباء العالم العربي باستشهاد أربعة مواطنين وأكثر من 30 جريحًا فجر اليوم السبت؛ جراء قصف الطائرات الإسرائيلية منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وقال شهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي،  إن الجيش الإسرائيلي يواصل نسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة شمال النصيرات، كما أطلقت آليات عسكرية إسرائيلية النار شمال مخيم النصيرات.

وفي المحافظة الوسطى أكد شهود عيان أن طائرات إسرائيلية استهدفت  بلدة الزوايدة ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.

جنوب القطاع 

وفي جنوب قطاع غزة، استهدفت الطائرات الإسرائيلية غرب مدينة رفح، كما أعلنت المصادر الطبية عن وصول شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب المدينة.

وفي خان يونس نفذ الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت المنطقة الجنوبية للمدينة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد اثنين من المصورين الصحفيين في مدينة حمد شمال غرب مدينة خان يونس، أمس الجمعة.

وفي شمال غزة أكدت وسائل إعلام محلية في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال واصل قصفه على مدينة غزة، وأن القصف تركز على حي الشجاعية، حيث تم استهداف ثلاثة منازل على الأقل، كما استهدف قصف إسرائيلي مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت الصحة في قطاع غزة في بيان لها اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 32 ضحية و 69 إصابة خلال الساعات الماضية.

وأشار البيان إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 34388 و 77437 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.