النجاح الإخباري - أعلنت الصحة بغزة، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء إلى 29782 شهيدا و70043 جريحا، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

واشارت الى ارتكاب الاحتلال 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا، و164 جريحا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا تزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 143 من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.
وارتكب الاحتلال الاسرائيلي سبعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 29692 شهيدا و69879 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.
وعاودت إسرائيل استهدافها للمواطنين الجوعى الذين ينتظرون قوافل المساعدات على شارع الرشيد غرب غزة.
واعلنت مصادر طبية استشهاد عشرة مواطنين واصابة أعداد اخرى في قصف استهدفهم على شاطئ البحر.
ويأتي هذا الحادث بعد يومين من قصف مماثل ادى لاستشهاد 22 مواطنا.
وفي غزة استشهد 10 مواطنين في غارات متفرقة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة فيما ارتقى عدد من الشهداء بقصف منزل في حي الشيخ رضوان شمال غزة.
جنوب القطاع
وارتقى 23 مواطنا في سلسلة غارات وعمليات قنص في مناطق مختلفة من خان يونس بينها ستة شهداء من عائلة الآغا في الشطر الشرقي وسط خانيونس وشهيدان من عائلة بربخ قرب سوق الاربعاء بالمدينة.
ونقل الشهداء إلى خارج خان يونس بعد تعذر نقلهم إلى مشفى ناصر الذي لا زالت قوات الاحتلال تطلق النار في محيطه رغم انسحابها منه.
وفي رفح ارتقي ثماني شهداء في استهداف ثلاث منازل الاول لعائلة ابو العنينين والثاني لعائلة عابدين شمال شرق رفح والثالث قرب المشفى الأوروبي فيما اصيب ثلاثة مواطنين في استهداف شقة سكنية في حي الجنينة شرق رفح.
وشن طيران الاحتلال غارتين قرب الشريط الحدودي دون الإعلان عن وقوع اصابات.
وسط القطاع
واستهدف الاحتلال سيارة في منطقة ابو العجين شرق دير البلح ما ادى لارتقاء اثنين من الشهداء.
وقصفت المدفعية الإسرائيلية شرقي دير البلح ما ادى لوقوع اصابات مختلفة.
واستهدفت طائرات إسرائيلية منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.استشهد سبعة مواطنين على الأقل، وأصيب العشرات، اليوم الإثنين، في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة، في اليوم الـ143 للعداون المتواصل على القطاع.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين، في قصف طيران الاحتلال الحربي استهدف مركبة مدنية في منطقة أبو العجين شرق دير البلح وسط قطاع غز، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال المغراقة.

وأضافت أن قوات الاحتلال استهدفت منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت زوارق الاحتلال البحرية نيران رشاشاتها الثقيلة صوب ساحل خان يونس، ما أدى لاستشهاد صيادين اثنين، بالتزامن مع غارة شرق خان يونس.

واستشهد ثلاثة مواطنين في قصف للاحتلال على منزل شمال مدينة رفح، وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف للاحتلال شقة في حي الجنينة شرقا.

وأطلقت زوارق الاحتلال البحرية نيران رشاشاتها الثقيلة على شاطء مدينة رفح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 29,692 مواطنا، وإصابة 69,879 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.