النجاح الإخباري - واصلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، غاراتها على رفح الفلسطينية، في أعقاب تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ببدء عملية عسكرية تهدد مئات الآلاف من النازحين.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جديدة، مساء اليوم، استهدفت مخيم يبنا في رفح جنوبي قطاع غزة. وأرضاً تؤوي نازحين في خربة العدس شمالي رفح.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي، مع الإشارة إلى استمرار عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض من جراء القصف المتواصل.
ومع تزايد الضغط العسكري على سكان رفح، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الانتصار في حرب غزة بات في متناول اليد الآن، مؤكدا أنه أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن وجميع زعماء العالم الذين يتواصلون معه أن إسرائيل ستحارب حتى تحقق النصر المطلق.

واعتبر نتنياهو خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن النصر المطلق لن يتحقق دون عملية عسكرية في رفح.

وأضاف: "سنواصل القتال في غزة حتى تحقيق جميع أهدافنا.. القرار اتخذ بضرورة دخول القوات الإسرائيلية إلى رفح، فهناك مجال كبير لإجلاء المدنيين من هناك، ومن يحاول منعنا من عمل عسكري في رفح يريد لإسرائيل خسارة الحرب".

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل لن تخضع للضغوط الدولية بشأن تسوية دائمة مع الفلسطينيين، معتبرا أن أي اعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية هو جائزة للإرهاب، على حد قوله.
وواصلت قوات الاحتلال شن غارات على أماكن متفرقة من قطاع غزة، حيث استشهد قرابة 44 فلسطينيا وأصيب نحو 80 آخرين جراء قصف الاحتلال 9 منازل بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

كما استهدفت قوات الاحتلال عدة منازل في دير البلح وسط قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص جراء غارات إسرائيلية، وهناك العديد من الأشخاص لا يزالون تحت أنقاض المباني المنهارة، وسط تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية على مخيمي المغازي والبريج.

وأفادت مصادر بأن  سلسلة غارات استهدفت حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، مخلفة دمارا هائلا في ممتلكات الفلسطينيين.