غزة - النجاح الإخباري -  أفادت وزارة الصحة في غزة بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد المدنيين في قطاع غزة، راح ضحيتها 117 شهيداً و152 إصابة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكرت الوزارة، في تقريرها اليومي، أنّ عدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي، المستمر لليوم الـ 127 على قطاع غزة، ارتفع إلى 28.064 شهيداً و67.611 مصاباً، منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ولفتت إلى أنّه "لا يزال كثير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، بحيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

وصعّد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مجمع ناصر الطبي المحاصَر في مدينة خان يونس، بينما يواصل القصف الجويّ والمدفعي العنيف على مناطق متفرقة من قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق ناراً كثيفاً في اتجاه بوابات مجمع ناصر الطبي ومبانيه وساحاته، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأكّد القدرة أنّ الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني مجمع ناصر الطبي، وأعرب عن خشيته على حياة 300 كادر صحي، و450 جريحاً ومريضاً، و10 آلاف نازح، داخل المجمع.

ونفذ الاحتلال عمليات تجريف واسعة في محيط مجمع ناصر الطبي، وتحولت باحاته إلى مقابر دُفنت فيها جثامين الشهداء.

يذكر ان اليوم السبت،عثر على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 أعوام)، و5 من أقربائها، بعد محاصرة السيارة التي كانت تقلهم واستهدافها، قبل 12 يوماً، في منطقة تل الهوى، جنوبي غربي مدينة غزة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيانٍ له، العثور على سيارة الإسعاف التابعة له، بعد تعرضها للقصف في منطقة تل الهوى واستشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون، بعد أن فقد أثرهما في أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند.

وأضاف الهلال الأحمر أنّ الاحتلال تعمّد استهداف سيارة الإسعاف فور وصولها إلى المكان، بحيث عُثر عليها على بعد أمتار قليلة عن السيارة التي تُقِل الطفلة هند.