غزة - النجاح الإخباري - جددت مدفعية الاحتلال، اليوم الثلاثاء، قصفها للمربعات السكنية، ومحيط مراكز الإيواء، في وقت واصل فيه الطيران الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 123.

وتركزت الغارات والقصف الإسرائيلي في محافظة خانيونس ودير البلح ومحيط مراكز الإيواء ما دفع آلاف الفلسطينيين على النزوح إلى منطقة رفح التي تتعرض إلى غارات وقصف متقطع.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إجلاء نحو 8 آلاف نازح من مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس جنوبي قطاع غزة بعدما حاصرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدى أسبوعين.

وقالت الجمعية إن هؤلاء النازحين عاشوا "أجواء الرعب والهلع" طيلة فترة الحصار جراء استمرار القصف وإطلاق النار.

وأضافت في بيان أن قوات الاحتلال استدعت كلا من عضو المكتب التنفيذي للجمعية المدير العام لمستشفى الأمل حيدر القدرة والمدير الإداري للمستشفى ماهر عطا الله، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وأشار الهلال الأحمر إلى بقاء 40 نازحا فقط من كبار السن في مستشفى الأمل، بالإضافة إلى نحو 80 مريضا وجريحا، ومئة من الطواقم الإدارية والطبية.

وخلفت الغارات الاسرائيلية في الساعات الماضية عشرات الشهداء ومئات الإصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع، عن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية إلى 27,478 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وبلغ مجموع الجرحى منذ بداية الحرب 66,835 مصابا.