غزة - النجاح الإخباري - شنت طائرات قوات الاحتلال الاسرائيلية عدة هجمات في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء استهدفت عدة مواقع لحركة الجهاد الاسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين، الليلة، جراء تواصل الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال ومدفعياته، استهدفت خلال الساعة الأخيرة منازل وممتلكات المواطنين في محافظتي رفح وخان يونس جنوبا، وشرق مخيم البريج وسطا، وفي أنحاء متفرقة من مدينة غزة وبلدتي جباليا وبيت لاهيا شمالا، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين على الأقل تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية من طراز (F16) منزلا لمواطن من عائلة أبو عمرة في محافظة خان يونس سوته بالأرض، واستهدفت موقعا غرب المحافظة بأربعة صواريخ.

وكان 26 مواطنا ارتقوا فيما أصيب أكثر من 80 آخرين بعضهم في حالة الخطر، ولحقت أضرار مادية جسيمة في مباني وممتلكات المواطنين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ فجر أمس على كافة محافظات قطاع غزة.

وزعمت قوات الاحتلال أن طائراتها أغارت قبل قليل على عدة أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة ومن بينها غرفة عمليات يستخدمها لواء خانيونس للجهاد والذي يتم تفعيله في الحالات الروتينية والطارئة، بالإضافة إلى مجمع عسكري للجهاد في خانيونس جنوب القطاع. 

وادعت في بيانها بحرية الاحتلال الإسرائيلية أغارت على مجمع عسكري لتدريبات القوة البحرية التابعة للجهاد الذي يستخدم أيضًا كمستودع أسلحة. 

وبحسب البيان، قالت تنظر قوات الاحتلال بخطورة بالغة للهجمات الصاروخية ضد المستوطنات والبلدات المحتلة وسيبقى في حالة جاهزية كبيرة وسيتحرك وفق الحاجة ضد المحاولات للمساس بمستوطني دولة الاحتلال.