النجاح الإخباري - أصيب عدد من المواطنين بجراح بالرصاص الحي وبالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت، مساء اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وجنود القناصة على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، اطلقت الرصاص الحي صوب عشرات المواطنين الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما ادى إلى إصابة شاب على الأقل بالرصاص الحي نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا، شمال القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى إلى شاب برصاصة في قدمه نقل على اثرها إلى المستشفى الاندونيسي وحالته متوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وأصيب 3 شبان بالرصاص الحي أحدهم في فخذه خلال مواجهات اندلعت بين الشبان والاحتلال شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج، وحالتهم مستقرة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال صوبهم.

واندلعت مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، بين مجموعة من الشبان والفتية وقوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "المدرسة" العسكري الجاثم شرق المخيم، أصيب خلالها شاب في قدمه برصاصة نقل على إثرها إلىمستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة وحالته متوسطة.

يشار إلى أن التظاهرات والمواجهات في غزة، تأتي احتجاجاً على العدوان والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة والقطاع، واستنكاراً لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشأن القدس المحتلة.