وكالات - النجاح الإخباري - نائب رئيس الوزراء الروسي يكشف عن الصناعات التي تتصدر فيها روسيا عالميا

في مقابلة خاصة مع وكالة “نوفوستي”، تحدث نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف عن الصناعات التي تميز فيها القطاع الصناعي الروسي على المستوى العالمي، والتي تشمل صناعة الطيران القتالي، وكاسحات الجليد النووية، والضوئيات والليزر.

وأكد مانتوروف أن روسيا تحافظ على مكانتها كقوة صناعية رائدة في مجالات استراتيجية، مثل الصناعات الدفاعية، والتقنيات النووية، والفضائية، وأشار إلى أن روسيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك كاسحات جليد نووية.

وقال مانتوروف إن روسيا تتقدم أيضا في مجالات أخرى، مثل هندسة السكك الحديدية، وبناء السفن، وصناعة المعادن، وأضاف أن روسيا لديها كفاءات فريدة في مجال الفوتونات والليزر، التي تستخدم بشكل فعال في صناعات مختلفة، بما في ذلك المنتجات والمعدات الطبية.

وذكر مانتوروف أن روسيا تطور أنظمة دفاع جوية جديدة، مثل “إس-500 بروميثيوس”، التي ستكون قادرة على مجابهة أسلحة فرط صوتية فريدة من نوعها، و"إس-350 فتياز"، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعامل مع الأهداف بشكل أوتوماتيكي.

وأشار مانتوروف إلى أن أبرز نتائج الصناعات المحلية ستُعرض في معرض “روسيا”، الذي سيقام في نهاية هذا العام في منطقة VDNKh بموسكو.

ولفت مانتوروف إلى أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي SPIEF 2023 سيلعب دورًا هامًا في ترويج لإمكانات روسيا الصناعية وجذب شركاء جدد للتعاون.

وللاشارة فإن منتدى بطرسبورغ هو حدث اقتصادي عالمي يُعقَد سنويًّا منذ عام 1997 تحت رعاية وبمشاركة الرئيس الروسي، ويجمع بين ممثلي أوساط الأعمال والخبراء والمسؤولين لمناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم.