نابلس - النجاح الإخباري -  قال عضو المكتب السياسي للقوات اليمنية المسلحة "انصار الله"، علي القحوم، تعليقاً على العدوان الأميركي البريطاني الأخير على اليمن، إنّه "حرب مفتوحة، وعليهم تحمل الضربات والردود اليمنية".

وكتب القحوم، عبر منصة "أكس"، أنّ "اليمن له اليد الطولى، ولديه من القدرات والصناعات العسكرية الدفاعية المتطورة ما يمكنه من الدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله وحمايته".

وأكد القحوم أنّ "اليمن سيستمر في نصرة فلسطين وغزة حتى وقف العدوان الإسرائيلي - الأميركي - البريطاني ورفع الحصار عن غزة".

وهدد القحوم أعداء اليمن بأنّ "الأيام والساعات حبلى بالمفاجآت والقادم أعظم، وعلى الباغي تدور الدوائر".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للقوات اليمنية المسلحة "أنصار الله"، محمد البخيتي، إنّ ‏"عملياتنا العسكرية ضد الاحتلال الاسرائيلي ستستمر حتى وقف العدوان على غزة مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وسنقابل التصعيد بالتصعيد".

وشنت أميركيا - بريطانيا عدوانا جديدا استهدف العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران في الأجواء، حيث استهدف مناطق عطان والنهدين والحفا في العاصمة صنعاء.

وشنت طائرات العدوان الأميركي البريطاني أكثر من 11 غارة على مديريتي مَقْبَنَة وحَيْفان عند الأطراف الغربية والجنوبية لمحافظة تعز، جنوبي غربي اليمن، في حين شنت 3 غارات اخرى طالت مديريتي اللحية والصليف، شمالي مدينة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، واستهدفت 7 غارات منطقة الجَر في مديرية عَبْس في محافظة حَجَّة، شمالي غربي اليمن.

واستهدف العدوان الأميركي البريطاني إلى جانب صنعاء، كلاً من محافظات حجة وذمار والبيضاء، بأكثر من 35 غارة.

وبحسب شبكة "سي. أن. أن."، قال مسؤولون أميركيون إنّ الولايات المتحدة استهدفت 30 هدفاً في اليمن في 10 مواقع، بمشاركة بريطانية.