وكالات - النجاح الإخباري - أعادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الأربعاء، تقديم خدماتها في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، بعد أن توقفت لمدة أسبوع بسبب الاشتباكات المسلحة التي شهدها المخيم.

وقالت الوكالة في بيان إنها فتحت مركزها الصحي الثاني في المخيم، واستقبلت المرضى من لاجئي فلسطين، وخاصة الأطفال وحديثي الولادة، لتلقي الرعاية الطبية والتطعيمات. كما أعلنت عن تحضيرها لإجراء تقييم وإزالة مخلفات الاشتباكات من المناطق المتضررة.

وزارت مديرة شؤون “أونروا” في لبنان دوروثي كلاوس، المخيم، وأشارت إلى معاناة الأهالي من العنف والخوف والإصابات. وأعربت عن أملها في أن تستمر حالة الهدوء بالمخيم.

وكان المخيم قد شهد اشتباكات عنيفة بين مسلحين من فصائل إسلامية وقوات الأمن الوطني التابعة لحركة “فتح”، في 29 يوليو/ تموز الماضي، أسفرت عن 12 قتيلًا وأكثر من 60 جريحًا. وتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بإشراف هيئة العمل الفلسطيني المشترك.

ويعد مخيم عين الحلوة أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث يضم نحو 50 ألف لاجئ مسجل بحسب “أونروا”، بالإضافة إلى آلاف آخرين غير مسجلين. وتضطر سكان المخيم إلى التعامل مع ظروف معيشية صعبة وانعدام فرص العمل والخدمات.