النجاح الإخباري - ذكر موقع أكسيوس الإخباري أن بريت ماكغورك، مستشار الرئيس الأميركي جو بايدن للشرق الأوسط،  حث إسرائيل على إرسال وفد إلى محادثات باريس المقبلة بشأن تبادل الأسرى مع حركة حماس، مشيرا إلى تقدم في مفاوضات الوسطاء المصريين والقطريين مع الحركة.

وقال أكسيوس نقلا عن ثلاثة مصادر إسرائيلية مطلعة "رسالة (ماكغورك) هي أن المحادثات بين حماس ومصر وقطر حققت بعض التقدم، وأن الحركة كانت مستعدة لإظهار بعض المرونة في مطالبها".

وذكرت المصادر أن مستشار الرئيس الأميركي أبلغ المسؤولين الإسرائيليين أن "إدارة بايدن تعتقد أن هناك حاجة ملحة للتوصل إلى اتفاق بسبب الظروف الرهيبة التي يُحتجز فيها الرهائن، ولأن شهر رمضان بات على مقربة".

وقال ماكغورك أيضا إنه من أجل إحراز تقدم نحو التوصل إلى اتفاق، "ينبغي لإسرائيل إرسال وفد إلى المحادثات في باريس والبدء في التفاوض بنشاط".

و كان (أكسيوس) قد نقل يوم الأربعاء عن مسؤول إسرائيلي القول إن حركة حماس قدمت لمصر ردا شفهيا على موقف إسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى، وإنها وافقت على تعديلات "طفيفة".

كما أشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم يقرر بعد إرسال وفد إسرائيلي إلى باريس لحضور اجتماع آخر غدا الجمعة حول الصفقة المحتملة. 

وأضاف أن بعض أعضاء فريق التفاوض لن يذهبوا إلى اجتماع باريس إذا أمرهم رئيس الوزراء "بالاستماع فقط".