النجاح الإخباري - اعترضت السعودية الأربعاء صاروخًا بالستيًا جديدًا أُطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن حيث تقود المملكة تحالفًا عسكريًا دعمًا للحكومة المعترف بها دوليًا، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.

ونشرت الوكالة بيانًا أصدره "تحالف دعم الشرعية في اليمن" أعلن فيه رصد قوات الدفاع الجوي التابعة له "إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة (شمال) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح البيان أن الصاروخ "كان باتجاه مدينة (نجران) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

وفي الأشهر الأخيرة صعّد الحوثيون وتيرة هجماتهم الصاروخية ضد المملكة.

والصاروخ الذي أُطلق اليوم هو الثاني في أقل من أسبوع بعدما أطلق الحوثيون السبت صاروخًا مماثلًا باتجاه نجران أيضا.

وأوائل تموز/يوليو الجاري أصيب طفل عمره خمس سنوات جراء سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على منطقة جازان في جنوب المملكة.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربًا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في آذار/مارس 2015 دعمًا للحكومة المعترف بها دوليًا بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

ويقول التحالف إن الحوثيين استهدفوا السعودية بأكثر من 161 صاروخا بالستيا منذ بداية عملياته في اليمن.

وتتهم السعودية إيران بدعم الحوثيين الشيعة بالسلاح، لكن طهران تنفي الاتهام وتؤكد أن دعمها للمتمردين سياسي.

وأدى النزاع منذ التدخل السعودي إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.