نابلس - النجاح الإخباري - أعلن مدير دائرة طب وجراحة الفم والأسنان في جامعة النجاح الوطنية د. نبيل مسعد عن وجود مختبر محاكاة الواقع الافتراضي لطب الأسنان في الجامعة، منوهاً إلى أن هذا المختبر هو الوحيد في الوطن والشرق الأوسط.

وقال مسعد: إن "مختبر محاكاة الواقع الافتراضي الموجود في جامعة النجاح والخاص بطب الأسنان، هو الوحيد في الوطن والشرق الأوسط"، مشيراً إلى أنه يتم تدريب طلاب كلية طب الأسنان في الجامعة من خلال هذا المختبر في المرحلة ما قبل السريرية على العمل السني في مختلف مجالات طب الأسنان.

وأضاف: أن "هذا المختبر مختبر محاكاة الواقع الافتراضي وهو الثورة في التعليم السني الآن، وهذه الأجهزة الموجودة لدينا بقرار من إدارة الجامعة ومجلس أمنائها المحترمين وكلية علوم الصحة بما فيها كلية طب الأسنان"، لافتاً إلى أن هذه الأجهزة صناعة فرنسية والأكثر تطوراً في هذا المجال.

وأوضح مسعد أن جامعة النجاح الوطنية الجامعة هي رقم 60 في العالم التي تمتلك على أجهزة محاكاة الواقع الافتراضي، و السادسة عالمياً التي استطاعت امتلاك مثل هذه الأجهزة.

وبيّن أنه من خلال هذه الأجهزة  يتم تدريب طلبة طب الأسنان في الجامعة على التعلم والتدرب في مختلف مخصصات طب الأسنان، مؤكداً على أن هذه الأجهزة بمجملها ستكون متاحة للطلبة من أجل التدرب عليها.