نابلس - النجاح الإخباري - تحت رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة اختتمت يوم امس الثلاثاء مسابقة الهولت برايز في جامعة النجاح الوطنية فعاليات المسابقة لعام 2021، ضمن حفل للإعلان عن الفرق المتأهلة على مستوى الجامعة في فندق خان الوكالة- سليم افندي، بعد يومين من التحكيم على أفكار الطلبة.

وتضمن الحفل ضيوف من المجلس الأعلى للشباب والرياضة الراعي الذهبي للحفل، ومشرفين من المسابقة لتقييم أداء الفريق التنظيمي، وضيوف من الجامعة ممثلين بعميد شؤون الطلبة أ. محمد الدقة، وعدد من ضيوف الشرف، وبحضور اعلامي واسع لتغطية فعاليات الحفل وتتويج الفرق المتأهلة.

ونقل مدير عام الإدارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة أ. محمد صبيحات تحيات رئيس المجلس اللواء جبريل الرجوب, والأمين العام الوزير عصام القدومي, وأشاد بجهد كافة القائمين على المشروع بالرغم من المعيقات من قبل الاحتلال والجائحة التي حلت هذا العام.
وأكد صبيحات أن دور المجلس الأعلى هو رعاية كافة الشباب من مختلف اماكن تواجدهم، مضيفا "سنواصل رعاية مثل هذه المبادرات، وهذه السنة هي الثالثة على التوالي التي يرعى فيها المجلس هذه المسابقة الدولية مما ساهم بخوض الشباب تجربة بناء المبادرات وتعلم مهارات حياتية متنوعة ومبتكرة.

وأثنى وزير الريادة والتمكين أ. اسامة السعداوي على دور الجامعات في دعم الأفكار الريادية للشباب، وأكد على جاهزية الوزارة للعمل مع كافة الشركاء لدعم التعليم والأفكار الريادية المبتكرة.

وبدوره تحدث أ. محمد الدقه عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح، عن أهمية الأنشطة اللامنهجيه التي تدعمها الجامعة كونها تقوم ببلورة شخصية القائد المبدع في المجتمع، وشكر جهود كافة القائمين على المسابقة متمنيا أن تمثل إحدى هذه الفرق فلسطين في العالم.

وتحدثت ميرا جردانة منسقة المسابقة في جامعة النجاح عن الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق التنظيمي خلال الفترة الماضية مع الطلبة وعن الاثر الكبير الذي تركته المسابقة في شخصية وحياة كل فرد منهم، كما وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا الموسم من رعاة وشركاء لما
وتضمن الحفل عرض لأفضل ستة مشاريع متأهلة لتصفيات الحفل أمام الحضور وجميع حكام المسابقة، البالغ عددهم 12 حكماً،  ليقوم بعدها الحكام بالاجتماع وتقرير افضل 3 مشاريع يمكنها التأهل للمرحلة العالمية، للهولت برايز بجامعة النجاح، وعرض فيديو يلخص كل فعاليات وانشطة موسم 2021، وعرضاً موسيقياً لطلبة من جامعة النجاح باجواء حماسية ومبهجة بين الحضور والطلبة.

واختتم الحفل بتكريم رعاة الحفل، ممثلين بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة، وشركة الاتصالات الفلسطينية بالتل، ومركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية (نابك)، وفضائية النجاح الراعي الاعلامي للمسابقة، وجمعية بذور للتنمية والثقافة، وتكريم لجنة التحكيم ومن ثم الإعلان عن عن افضل ثلاثة فرق على مستوى الجامعة وتقديم مداليات الفوز والدروع لهم.
وفاز بالمركز الأول فريق  green gold، واحتل المركز الثاني فريق The guardians،  أما المركز الثالث كان من نصيب فريق ازرع، حيث تكمن أهمية المسابقة في إيجاد مساحة للإبداع والابتكار لدى طلبة الجامعة ‏والدخول في التجربة العملية في ريادة الأعمال وإيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي يواجهها العالم ‏لتغييره نحو الأفضل، وسينتقل الفريق الفائز بالمركز الأول للمنافسة على المستوى الدولي في ‏المسابقة التي ستقام في مطلع العام القادم باسم جامعة النجاح الوطنية.‏