نابلس - النجاح الإخباري - أعلنت دائرة الهندسة المدنية و المعمارية في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع البرنامج التبادلي الافتراضي (Virtual Exchange Collaborative) عن فرصة المشاركة في دورة تبادلية افتراضية مع جامعتي كليمسون وبكنيل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وستُقدم الدورة التبادلية الافتراضية من خلال دمج مساقي "تصميم رصفات متقدمة" و "هندسة بيئية 1" للفصل الدراسي الأول القادم، وسيشمل المشروع محاضرات مشتركة عبر
الإنترنت، وأنشطة حوار بين الثقافات، وعمل جماعي تعاوني يتم إكماله مع طلاب دوليين في مجموعات عمل تركز على اقتراح حلول إبداعية لمشكلات الطرق والبيئة. إضافة إلى المشاركة في عملية التبادل الطلابي في أي من المساقين اختيارية بالنسبة للطالب.

وأوضحت دائرة الهندسة أن عدد الطلاب الذين سيشاركون محدود، بحيث يكون مكافئًا لعدد الطلاب من الجامعة الشريكة الدولية، وسيتم تنفيذ عملية اختيار الطلاب من خلال دائرة الهندسة المدنية والمعمارية، وسيؤخذ في الاعتبار الدافع وقدرات التحدث باللغة الإنجليزية والاعداد المتوفرة.

وأكدت الدائرة أن هذه المشاركة ستكون بمثابة فرصة بالعديد من المزايا للطلاب المشاركين، من بينها التعرف على ثقافات أخرى، وزيادة الوعي العالمي، وتطوير مهارات اللغة ومهارات التواصل، وتطوير المهارات الفنية في التواصل، وتوسيع شبكة العلاقات الدولية، وتطوير مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي، والقدرة على التكيف مع الآخرين، والتعلم عبر مجموعة متنوعة من التخصصات، بالإضافة إلى تطوير الشخصية وزيادة الثقة بالنفس، كل هذا يسمح بتحسين فرص العمل بعد التخرج أو فتح آفاق لإكمال الدراسات العليا.

لذلك، نشجع الطلاب الراغبين على التسجيل في مساقي "تصميم رصفات متقدمة" و "هندسة بيئية 1" لاتخاذ الترتيبات اللازمة وتشكيل مجموعات عمل طلابية.