تقارير خاصة - النجاح الإخباري - ضمن حملة التوعية والمناصرة لقضايا الطفولة المبكرة، خلال الألف يوم الأول من حياة الطفل، عقد اجتماع لرؤساء وأعضاء مجالس بلدية وقروية تم فيه نقاش قضايا الطفولة المبكرة وما تقدمه هذه المجالس لرعاية الطفل الفلسطيني.

وتهدف الحملة التي تنفذ عن طريق المعهد الفلسطيني للطفولة في جامعة النجاح الوطنية، وبدعم من الشبكة الفلسطينية للطفولة المبكرة إلى زيادة الوعي بأهمية الفترة المبكرة من حياة الطفل وتسليط الضوء على الألف يوم الأول من حياته.

وخلال الاجتماع تم استعراض قضايا الطفولة المبكرة، وتم مناقشة الجهود التي تبذلها المجالس البلدية والقروية في دعم الرعاية للأطفال الفلسطينيين.

من جهته، أوضح الدكتور علي الشعار مدير المعهد الفلسطيني للطفولة في جامعة النجاح الوطنية، إلى أن الحملة تشمل برامج توعية تستهدف المجتمع ولقاءات مع صناع القرار.

بدورها أكدت رئيسة اللجنة التنفيذية لشبكة النجاح للطفولة المبكرة، ومديرة البرامج في مؤسسة جذور رحاب صندوقة، على أهمية هذه الحملة ودورها في نشر الوعي بقضايا الطفولة المبكرة. وتهدف الحملة إلى تنفيذ أنشطة توعوية تعتمد على تدخلات متكاملة ورعاية شاملة للأطفال من مختلف الجوانب.

من ناحيته، أشار تيسير أبو سنينة، رئيس بلدية الخليل، إلى أن هناك 14 مركزًا مجتمعيًا في بلدية الخليل وبلديات أخرى مشاركة في الحملة ستقوم بتقديم رعاية مجتمعية ودعم للأنشطة المجتمعية للأسر الفلسطينية.

وتهدف هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الطفولة المبكرة وضمها إلى أجندة الهيئات المحلية كأولوية. وتسعى الحملة أيضًا إلى تنفيذ نشاطات محلية تدعم الطفولة في مختلف المناطق في فلسطين.