نابلس - النجاح الإخباري - أطلقت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية برنامج ماجستير جديد بإسم "قوانين الاستثمار والتمويل" للعام الدراسي الجديد "2023-2024".

وأكد د.أمجد حسلن منسق برنامج ماجستير قوانين الاستثمار والتمويل، أن البرنامج يعد من البرامج القليلة على مستوى الوطن، الذي يعالج جزئية خاصة متعلقة بالاقتصاد والقانون، ويهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية بأبعادها القانونية والاقتصادية المميزة، لنصل مستقبلا لتحقيق ما يسمى ب"القانون الاقتصادي"، أي دراسة هذه القوانين ومعرفة محتوياتها وأنظمتها، من أجل الوصول إلى بيئة اقتصادية ناجحة ونافعة.

وأضاف  حسان أن هذا البرنامج يهدف إلى تخريج طلبة متخصصين ومتعمقين بكل هذه القوانين، وسيكون هناك فرصة من خلال البرنامج، للإطلاع على دور المؤسسات الرائدة في هذه القطاعات، مثل: سلطة النقد، هيئة سوق رأس المال، قوانين المصارف وقوانين الأسواق المالية، لمعرفة دورها في تحقيق التنمية المستدامة والاستثمار والتمويل، وذلك من خلال الأبحاث العلمية.

وأشار حسان انه سيكون هناك فرصة للطلبة للإطلاع على العقود التي تبرم في المجال التجار والشرعي، بالإضافة إلى العديد من المساقات المفتوحة التي تثري هذا التخصص وتتلائم مع احتياجات الطلبة واحتياجات السوق، كما سيشرف على الطلبة مجموعة متميزة من الهيئة التدريسية في كلية القانون، ومجموعة من الخبراء على المستوى الوطني.

وختم د.أمجد حسان، أن الخريجين من برامج الاقتصاد والقانون يستطيعون الالتحاق بهذا البرنامج، ويمكن الاختيار بين نظام الأطروحة ونظام الامتحان الشامل.

برنامج قوانين الاستثمار والتمويل يتضمن 36 ساعة معتمدة، ويمكن الغطلاع على دليل كلية الدراسات العليا لمعرفة تفاصيل الخطة الدراسية من خلال زيارة الموقع أدناه:

https://www.najah.edu/ar/academic/postgraduate