النجاح الإخباري - ليبرمان يفجر المفاجأة بالاستقالة من حكومة الاحتلال .. المثير للجدل أثار الأوساط الإعلامية لتتحدث عن استقالته فما وصف بالفشل الأمني في الجولة الأخيرة قد يطيح بليبرمان وربما بالإئتلاف الحكومي الإسرائيلي برمته

توقف العدوان الإسرائيلي على غزة وجولة التصعيد ميدانياً ولكن يبدو أن جولة أخرى بدأت الآن في أروقة السياسة .. بعد أن عصفت خلافات عميقة بالكابينت الإسرائيلي على خلفية القبول بوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية.

القرار جاء  بجلسة للكبينت استمرت سبع ساعات واقتنص نتنياهو القرار بمساعدة رئيس أركان الجيش، غادي أيزنكوت، ورئيس "الموساد"، يوسي كوهين، ورئيس "الشاباك" نداف أرغمان، والذين يرون أنه لا مصلحة في الانخراط بعملية واسعة الان، في ظل تهديدات المقاومة باستمرار قصف المستوطنات وضرب تل أبيب.

خوف الليكود من انسحاب إسرائيل بيتنا كان واضحاً فتفجير أزمة ائتلافية من شأنها أن تجر وراءها انسحاب مشابها لحزب "البيت اليهودي" بقيادة نفتالي بينت مع استمرار تظاهرات المستوطنين الغاضبة من وقف إطلاق النار قد يسقط إئتلاف نتنياهو.

الأخير انتقد إمكانية استقالة ليبرمان بقوله إن القائد الحقيقي يعارض رأي العامة ولا يتخذ القرارات بناءًا على آرائهم وسط توقعات بأن تسبب هذه الأزمة حل الكنيست في أقرب وقت والدعوة لانتخابات خلال الاشهر القادمة ما يعني أنه أصبح من الممكن القول إن معركة من نوع آخر اندلعت الآن.