النجاح الإخباري - أطلقت حركة مقاطعة إسرائيل العالمية المعروفة بـ (BDS) حملة لجمع التبرعات من أجل دعم نشاطاتها في مواجهة محاولات اسرائيل على كافة الساحات الدولية لإضعافها وترهيب ناشطيها.

وذكرت الحركة في بيان صادر عنها، "إنها تمكنت خلال السنوات السابقة بفضل الدعم العالمي لها لا أن تقاوم الحرب الإسرائيلية المفتوحة عالمياً واليائسة ضدها وحسب، بل واستمرت في تحقيق الإنجازات والتوسع في بلدان أكثر وضم أطر مجتمعية جديدة لتكرّس إيماننا الراسخ بقدرة شعبنا، بدعم أشقائنا في المنطقة العربية وأحرار العالم، على الانتصار".

وأكدت الحركة أنه رغم محاولة اسرائيل إضعافها ونزع شرعيتها وترهيب نشطائها حول العالم من خلال حرب قانونية واستخباراتية ودعائية تشنها بموارد مالية وبشرية ضخمة، إلا أن الحركة تتصدى بنجاح لهذه الحرب وتستمر في نموّها الملفت وتأثيرها في عزل إسرائيل أكاديمياً وثقافياً وإلى درجة ما اقتصادياً كذلك.

ولفتت إلى نجاحاتها بالذات في الغرب والعالم العربي وأمريكا اللاتينية وشرق آسيا وجنوب أفريقيا، مشيرًة إلى نجاحها في مقاطعة اسرائيل على صعيد الكنائس الكبرى ومجالس طلبة الجامعات في الولايات المتحدة إلى نقابات العمال الضخمة في البرازيل وبريطانيا وجنوب أفريقيا والهند وعشرات المجالس المحلية في إسبانيا إلى الحركات الاجتماعية والحقوقية الواسعة في العالم العربي وصناديق الاستثمار الهائلة في النرويج وهولندا والدنمارك.

وشددت الحركة أنها ستمضي قدماً في سعيها لرفع كلفة الاحتلال ونظام الفصل العنصري (الأبارتهايد) الإسرائيلي حتى يتمتع الشعب الفلسطيني بحقه في التحرر الوطني وعودة اللاجئين وتقرير المصير.