وكالات - النجاح الإخباري -  أكد نادي باريس سان جرمان المتوج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأحد، عودة نجمه الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف الفريق الأول بعد أن كان مهمشاً بسبب خلاف حول تجديد عقده.

وذكر النادي الفرنسي في بيان رسمي: “إثر حوارات جادة وإيجابية بين باريس سان جرمان وكيليان مبابي قبل مباراة باريس سان جرمان ولوريان التي أقيمت يوم أمس، تم إعادة اللاعب إلى الفريق الأول للمشاركة في التدريبات الصباحية لهذا اليوم (الأحد)”.

وغاب مبابي عن المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين فريقه ولوريان يوم السبت كإجراء تأديبي ضده لرفضه تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2024.

ويرغب سان جرمان في عدم خسارته دون مقابل عند انتهاء عقده في الصيف المقبل، ولهذا قام بالضغط على قائد المنتخب الفرنسي لاختيار بين تجديد عقده أو المغادرة، مع العلم أن رغبته هي الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني.

ويرى سان جرمان أن بيعه في هذا التوقيت سيجلب له مبلغاً كبيراً، خصوصاً أنه اشتراه من موناكو مقابل 180 مليون يورو في عام 2017.

وحسب مصدر مطلع على المفاوضات، عرض النادي تجديد عقده مع شرط “البيع المضمون” في نهاية الموسم، لكنه واجه ردة فعل سلبية.

ولم يحصل مبابي على فرصة التدرب مع الفريق الأول، وشارك في مباراة ودية واحدة فقط من أصل خمس، كما تم استثناؤه من رحلة الفريق إلى آسيا في اليابان وكوريا الجنوبية.