النجاح الإخباري - أعلنت وزارة الدفاع العراقية بشكل رسمي استعادة كامل مدينة تلعفر (شمالي العراق) من يد تنظيم الدولة، يأتي هذا بعد أسبوع على انطلاق عملية استعادة المدينة.
 
وفي وقت سابق، قال قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق عبد الأمير يار الله إن نسبة المناطق التي تمكنت القوات العراقية من استعادتها في مدينة تلعفر (شمالي العراق) تبلغ 70%، وإنه لم يتبق سوى بضعة أحياء تقع في المحور الشمالي لإكمال استعادة كامل المدينة.

وأضاف قائد العمليات أن مركز مدينة تلعفر قد استعيد بالكامل ولم يتبق منه سوى حي العسكري والصناعة الشمالية. وأكد أن عدد الأحياء التي استعيدت هو 27 من مجموع 29.
أما مديرية إعلام الحشد الشعبي فقالت: إن قواتها بدأت عملية "مسح وتمشيط" لمنطقة البساتين التي تقع في مركز تلعفر "تحسبا لوجود عناصر مختبئة فيها".
وكان وزير الدفاع عرفان الحيالي قال أمس السبت: إن الجيش سيعلن قريبا استعادة تلعفر بالكامل من تنظيم الدولة. 
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري اليوم الأحد أن القوات العراقية سيطرت على كامل تلعفر، مع توجه قوات أخرى إلى ناحية العياضية المجاورة آخر مناطق سيطرة تنظيم الدولة في قضاء تلعفر.
وأضاف المصدر أن ما يعيق تقدم القوات العراقية ليس مقاومة تنظيم الدولة، وإنما العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بكثافة في المناطق الشمالية الغربية لتلعفر.