وكالات - النجاح الإخباري - أعلنت ماليزيا، اليوم السبت، تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، وسط تفشي المرض الشبيه بالالتهاب الرئوي في جميع أنحاء الصين، وأجزاء أخرى من العالم.

وقال وزير الصحة الماليزي ذوالكفلي أحمد، إن الأشخاص الثلاثة المصابين كانوا على صلة بالمصاب البالغ من العمر 66 عاما، والذي أكدت الصحة السنغافورية إصابته بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة في سنغافورة قد أعلنت ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس الجديد في البلاد، إلى ثلاث حالات، كان من بينها مواطن صيني يبلغ من العمر 66 عاما.

يذكر أن لجنة الصحة الوطنية الصينية كانت قد أكدت ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 1287 شخصا، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 41.

ورجحت منظمة الصحة العالمية استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من "كورونا" في الصين، مضيفة أنه من السابق لأوانه تقييم مدى خطورة الوضع.

ووصفت المنظمة فيروسات "كورونا" أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.