نابلس - النجاح الإخباري - أوضح الدكتور رأفت الطيبي المحاضر في جامعة النجاح الوطنية ، أن الرياضة تعطي التوازن والطاقة للجسم وقدرة التحكم وهي افضل طاقة للجسم وصحة للعقل وذلك عبر استخدام كرة التوازن في الرياضة.

وقال :"أن الهدف من الرياضة ليس مجرد الذهاب إلى النوادي، بل يمكن ممارسة الرياضة في المكتب أو في المنزل أو المحلات التجارية ، ويمكن ممارستها بأي مكان وبأي وقت." .

وعن كرة التوازن واستخداماتها في الرياضة أشار الطيبي ل النجاح ، أن كرة التوازن عبارة عن كرة مطاطية ،والبعض يقول أن النساء من يستخدمنها ، وأنها مجرد ديكور داخل صالة الرياضة.

وقال :"تتميز هذه الكرة بأنها تزيد من أداء الشخص عند التدريب عليها ،وتزيد من عضلات الشخص ،وقد تستخدم كتمرينات علاجية."

وأكد أنه يمكن أن تستخدم بأي مكان ولا تأخذ حيز عند وضعها ،ومفيدة للجسم وتنمي القوة العضلية للجسم بكل أشكالها ،وتنمي التوازن، وتعطي الهدوء عند التمرين عليها ،وتؤدي إلى الإسترخاء ـولا تقتصر على عنصر التوازن فقط ،بل تعطي عناصر أخرى ،وتستخدم لبعض التمرينات التأهيلية ،والتي هي عبارة عن تشوهات قوامية، وتستخدم للنساء الحوامل بعد الشهر الخامس من الحمل.

ولفت إلى أن أحجامها تختلف حسب طبيعة الإستخدام ،فقد تستخدم للإطالة والمقصود هنا بالإطالة إطالة (العضل) وليس لإطالة القوام ، كما يعتقد البعض، وفي عمر محدد من السن قد تستخدم لإطالة القوام ،وقد تستخدم لزيادة الفراغ بين الفقرات بين العمود الفقري ،مما تؤدي إلى معالجة التشوهات، موضحاً إلى أن الشخص بحاجة لمزيد من التركيز العالي عند ممارسة هذه التمرينات.