النجاح الإخباري - "تورم وألم يصعب تحمله في بعض الأحيان..عدم القدرة علي حمل أي شيء في اليد..تغير ملامح شكل اليد..كرمشة في الجلد.."، كل ما سبق من أعراض الإصابة بالروماتويد في اليد، الذي تعاني منه نسبة كبيرة من النساء.

الروماتويد

ما هو مرض الروماتويد؟
وهنا يجب طرح سؤال هام جدا وهو "يعني أيه مرض اسمه روماتويد؟" نشر موقع " medicinenet"  تقرير حول أعراض وأسباب المرض وطرق علاجه، وأوضح  أن "الروماتويد" مرض يصاب به الأشخاص نتيجة لاضطراب مزمن في مفاصل الجسم،  وأيضا نتيجة لخلل في الجهاز المناعي للجسم، يتسبب في حدوث تلف في المفاصل نتيجة للإصابة بالمرض،وفي حالة تجاهل علاجه يتعرض الشخص المصاب به لمضاعفات يصعب تحملها، كالإصابة بخلل في الجلد والعين والرئة والقلب، وأشياء أخري أبرزها تأكل في العظام وتشوه في المفاصل.

مرض الروماتويد

ما هي مضاعفات مرض الروماتويد ؟
وعن مضاعفات مرض الروماتويد أشار التقرير، أنه في حالة إهمال علاج الروماتويد يتعرض الشخص المصاب بإعاقة جسدية، أو تلف في المفاصل وبعض أماكن الجسم، وخلل في الجهاز المناعي للجسم.

طب بديل لعلاج الروماتويد في اليد
وقدم التقرير، طب بديل لعلاج الروماتويد في اليد، وهو:

1- أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، ان للماء دور كبير جدا في علاج الروماتويد، حيث أن الخلايا المتواجدة في الماء تلعب علي علاج العديد من الأمراض.

شرب الماء لعلاج روماتويد اليد

 

2-كوب من عصير العرقسوس يساعد في علاج الروماتويد في اليد.

مشروب العرقسوس لعلاج روماتويد اليد

3-حبة البركة أو الحبة السوداء توضع ملعقة منها علي كوب زبادي مع العسل الأبيض، ويتم تناولها يوميا بديلا عن وجبة العشاء.

حبة البركة لعلاج روماتويد اليد

4- الإهتمام بالأطعمة الغنية بالأوميجا 3، لأنها تعالج وتقلل من الشعور بالألم، كالأسماك والجمبري والبيض ومنتجات الألبان وبذور الكتان.