النجاح الإخباري - إصيب عدد من المواطنين ظهر اليوم الجمعة،  بالرصاص المطاطي والاختناق.

وافادت مصادر محلية ان عدد من المواطنين اصيبوا خلال مواجهات مع الاحتلال بقرية المغير شمال شرق رام الله، حيث يخرج اهالي القرية بهذه المسيرة السلمية الاسبوعية، تنديداً ورفضاً لمحاولات الاحتلال الاستيلاء على اراضي المواطنين في المنطقة".

وافاد رئيس مجلس قروي المغير امين ابو عليها لـ"النجاح":  ان قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز تجاه المواطنين، الذين يخرجون في هذه المسيرة بشكل اسبوعي رفضاً لمحاولات الاحتلال الاستيلاء على اراضيهم". 

وفي سياق متصل هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على طريق نابلس- رام الله، المحاذية لمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في المخيم محمود مبارك، إن أعدادا من مستوطني "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين، تجمعوا وبحماية من جنود الاحتلال، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تحطم زجاج عدد منها.

وكانت  حركة فتح اقاليم الضفة دعت يوم أمس جماهير شعبنا الى تصعيد المواجهة اليوم في كل الضفة وفاء للشهداء واستمرارا نحو تحقيق اهدافنا.

وقالت ان التصعيد المستمر للاحتلال وعصابات مستوطنيه والاعتداءات المستمرة على قرانا وبلداتنا ومدننا ومخيماتنا وبلطجة المستوطنين ضد مواطنينا الآمنين لن يجلب لهم لا امن ولا استقرار، وان استهداف شعبنا في كل المحافظات عبر تصعيد الاعتداءات والتصفية والاعتقالات واخرها التهديد والتحريض على قتل الرئيس محمود عباس، لاقت الرد الفلسطيني الذي يؤكد اننا لن نرحل من ارضنا ولن تسقط لنا راية وسيستمر شعبنا بالنضال والمقاومة حتى رحيل المحتل ومستوطنيه من أراضينا.